سياسةعربي ودولي

تبادل اتهامات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

اتهمت قوات “الدعم السريع” الجيش السوداني بتدمير القصر الجمهوري القديم الذي تسيطر عليه في العاصمة الخرطوم، وتوعدت بما وصفته “الرد المناسب”، في وقت كشفت فيه منظمة الصحة العالمية عن أحدث إحصائيات القتلى والنازحين جراء الاشتباكات المستمرة في أنحاء السودان.

وقالت “الدعم السريع” في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر اليوم الثلاثاء، إن هجوما بالطيران على القصر الجمهوري القديم باستخدام صواريخ أدى إلى تدميره، وأضافت “نؤكد للرأي العام المحلي والعالمي، أن هذا الفعل الشنيع لن يمر مرور الكرام دون أن يجد منا الرد المناسب”، وفق تعبيرها.

كما اتهمت قوات الدعم السريع الجيش السوداني “باستهداف عدد من المنشآت المدنية والأحياء السكنية والمصانع والمؤسسات الخاصة مما تسبب في إصابة ومقتل عدد من المدنيين الأبرياء”، بحسب البيان.

ولم يصدر عن الجيش السوداني تعليق فوري على اتهامات الدعم السريع.

ومع بداية الاشتباكات مع الجيش السوداني منتصف أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت قوات الدعم السريع، إحكام سيطرتها على القصر الجمهوري، وهروب عناصر الجيش تاركين أسلحة ومعدات عسكرية ومدرعات.

يأتي هذا، فيما أعلن الجيش السوداني مساء أمس الاثنين أن الموقف مستقر في جميع ولايات البلاد، ما عدا بعض الاشتباكات مع قوات الدعم السريع التي يصفها الجيش بالمليشيا المتمردة.

وأضاف الجيش -في بيان- أن قواته اشتبكت مع مجموعة من الدعم السريع في منطقة الخرطوم بحري (شمال العاصمة)، ودمرت 4 عربات مسلحة لهذه المجموعة.

واتهم الجيش “الدعم السريع” بالاستمرار في “أعمال نهب البنوك والمحلات التجارية وممتلكات المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى