سياسةمحلي

أبي المنى يدين مجزرة غزة: للوقوف في وجه الإرهاب الذي يمثله الإحتلال

دان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى “المجزرة التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني المناضل، ومن بينهم نساء وأطفال”، مؤكدا “أهمية وحدة الموقف والنضال المشترك في وجه الإرهاب الإنساني والأمني والثقافي الذي يمثله الاحتلال”.

واستقبل الشيخ أبي المنى في دار الطائفة في بيروت، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، برفقة وفد ضم: المستشار الدكتور حسن الدهيني، الدكتور ايمان نويهض، رفيق مكارم ورفعت نويهض من جمعية المتن الأعلى للبيئة والتنمية المستدامة. وتم البحث في عدد من القضايا المتصلة بوزارة البيئة والمشاريع التطويرية، وعلى الأخص في ما يتعلق بأراضي الأوقاف وبعلاقة الدين بالبيئة.
كما استقبل الدكتور سامي الريشوني، العميد المتقاعد اسماعيل حمدان، العميد المتقاعد وائل ابو شقرا، ونادر فخر.

وكان شيخ العقل زار أمس، برفقة وفد من المشايخ عضو المجلس المذهبي الشيخ فادي العطار، في منزله في كفرنبرخ، وكان في استقباله الشيخان أبو شوقي مهنا البتديتي وابو مهدي فؤاد الاشقر وعدد من مشايخ البلدة، في “رسالة تقدير لجهوده ومساعدته واهتمامه وتضحياته في المجلس ومشيخة العقل”.
وأكد “التضامن معه إزاء ما يتعرض له من إساءات وتهديدات، على خلفية مواقفه المساندة لمسيرة مشيخة العقل واندفاعه للعمل الاجتماعي والانساني”.
ودعا الجميع إلى “الترفع عن كل ما يسيء إلى عائلاتنا وأفرادنا والوقوف صف واحد، في ظل الواقع المرير المعاش، والذي يقتضي منا جميعاً الالتفات الى وحدتنا الداخلية وصون كرامة وعزة مجتمعاتنا”.

بطمة
بعد ذلك، زار شيخ العقل والوفد المرافق بلدة بطمة، مقدما التعازي في مجلس البلدة بالراحل الشيخ أبو نمر فؤاد زين الدين ومشاركاً في السهرة الدينية الموسعة في “مزار” الراحل الشيخ أبو سليمان حسيب الحلبي، بحضور مشايخ أعيان من مناطق الجبل، وفي مقدمهم المشايخ: أبو صالح محمد العنداري، أبو علي سليمان بو ذياب، أبو زين الدين حسن غنام، وأبو فايز أمين مكارم.

خلوات الزنبقية
وكان أبي المنى شارك سابقا في اللقاء الديني الموسع في “خلوات الزنبقية” في كفرنبرخ، وحضره أيضا المشايخ: العنداري وبو ذياب ومكارم وغنام، إضافة إلى الشيخ الجليل ابو داوود منير القضماني.
وأكد شيخ العقل “أهمية الثبات والاخلاص في الدين، ولو حصلت مجافاة من الاخوان والاصحاب، فلعلّها تزول بفعل ذلك الاخلاص، وذلك الثبات والالتزام”.

شانيه
كما استقبل في شانيه وفدا من بلدة كفرقوق، شاكرا له “تعيين الشيخ طلال أبو درهمين، معتمدا لمشيخة العقل في منطقة كالغيري في كندا. وكذلك، استقبل رئيس بلدية مجدلبعنا روزبا عبد الخالق وآخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى