إقتصاد

مئات فُرص العمل بانتظار اللبنانيين.. إليكم التفاصيل

بعد إعادة افتتاح “فندق هيلتون بيروت متروبوليتان بالاس”، في سن الفيل بداية العام الحالي، انطلقت الاستعدادات لإعادة افتتاح المجمع التجاري الذي كان يضمه الفندق والذي عُرف سابقا بـ “لو مول” بعد نحو 3 سنوات من إغلاقه عام 2020 وذلك بسبب الأوضاع المالية والاقتصادية التي كان يمر بها لبنان إضافة إلى انتشار جائحة كورونا.  
 

 
ومنذ أيام قليلة، أعلن مؤسس ورئيس مجلس إدارة “مجموعة الحبتور” الإماراتي خلف بن أحمد الحبتور اتخاذ خطوات جادة لإعادة فتح “المول” تحت اسم جديد هو  The Sooq Avenue، مشيراً إلى التعاقد من أجل ذلك مع شركة جديدة تضمّ نخبة من الشبان اللبنانيين المثقفين وأصحاب الخبرة والمحبين لوطنهم.  
وكشف الحبتور انه كمساهمة منّه في ظلّ الوضع الاقتصادي الحالي لتشجيع المستأجرين وأصحاب العلامات التجارية على انشاء فروع جديدة داخل لبنان، قرر منح كل مستأجر فترة سماح بالإيجار تصل حتى 12 شهرا، كمساهمة في تخفيف عبء الأوضاع الحالية”.

وبالفعل بدأت الاستعدادات لاعادة توظيف فريق جديد للانضمام إلى مجمع the sooq avenue الأمر الذي سيوفر مئات فرص العمل في مختلف الاختصاصات والوظائف للشباب اللبناني إضافة إلى إعادة فتح مطاعم واستثمارات جديدة داخل “المول”.


ولفت نشر the sooq avenue  مؤخرا فيديو عبر حسابه على تطبيق “انستغرام” يُعلن فيه عن مبادرة سيتم الإعلان عنها قريبا لدعم الصناعة اللبنانية، وتظهر في الفيديو صورة ليرة مع تعليق “الليرة عنا رح ترجع تحكي”.  
 
أما عن موعد إعادة افتتاح المجمع التجاري the sooq avenue في سن الفيل فمن المتوقع ان يتم بعد نحو عام من الآن.

 
ويُجمع عدد من الخبراء الاقتصاديين على ان “هذه الخطوة تُعطي فسحة أمل للشباب اللبناني على الرغم من كل الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها لبنان وتحرّك العجلة الاقتصادية وتؤمن مصدر دخل لمئات العائلات اللبنانية”، مشيرين إلى الازدهار الذي يشهده قطاع المطاعم مؤخرا مع إعادة افتتاح نسبة كبيرة من المطاعم وأماكن السهر في مختلف المناطق اللبنانية والتي يعوّل عدد كبير من أصحابها على موسم الصيف و”عجقة” المغتربين التي من المتوقع ان نشهدها مع بداية شهر حزيران.  

المصدر
لبنان24

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى