محلي

مبادرة تربوية لوطن الإنسان في طرابلس

تحضيراً للإمتحانات الرسميّة وتسهيلاً لمسيرة النجاح، أطلق “مشروع وطن الانسان” – طرابلس مبادرة، برعاية النائب جميل عبود، تهدف إلى تحضير سبعين طالباً تمّ اختيارهم من عشرة مدارس رسميّة لخوض الامتحانات الثانويّة الرسميّة في فروعها الثلاثة: علوم عامة، علوم الحياة، الاجتماع والاقتصاد.

جرى ذلك بالتعاون مع نخبة من الاساتذة المختصّين في التعليم والتحضير للامتحانات الرسميّة من خلال صفوف دعم بدأت في الأول من أيار وتستمر لمدة شهرين.

يتتضمّن مسار التحضّر برنامجاً مكثّفاً لدعم هؤلاء الطلاّب وتوجيههم وتحضيرهم عمليّاً ونفسيّاً لاجتياز الامتحانات بنجاح، خصوصاً في ظلّ ما عاناه ويعانيه طلاّب المدارس الرسميّة جرّاء الأزمات المتتاليّة على القطاع التربوي،

وعملياًّ، تتمّ المساهمة في دعمهم بدروس إضافيّة وهادفة من شأنها أن تعوّض نقاط ضعفهم وتشكّل رافعة أساسيّة لهم خلال الامتحانات الرسميّة.

يذكر أنّ الطلاّب السبعين المشاركين هم من ١٠ ثانويّات رسميّة في طرابلس والمحيط، تسجّلوا بعد إعلان نشر على وسائل التواصل الاجتماعيّ، وكانت الأولويّة لمن سجّلوا أسماءهم أولاً وذلك ضمن القدرة الاستيعابيّة مع الحفاظ على التوازن في اختيار طلاب من عدّة ثانويات، أتت كالتالي:

ثانوية اندريه نحّاس – الميناء . ثانوية جورج صراف – ابي سمراء. ثانوية حسن الحجّة – المئتين. ثانويّة فضل المقدّم الرسميّة للبنات -الزاهريّة. ثانوية مواهب اسطه – الحدادين. دار التربية والتعليم الاسلامية (الكليّة الاسلامية) – الحدادين. ثانوية سابا زريق – الميناء. ثانوية القبة الرسميّة المختلطة. ثانوية دده الرسمية المختلطة – الكورة. ثانوية بطرام الرسمية المختلطة – الكورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى