تكنولوجيا

اختتام البطولة السنوية الثامنة للروبوت في الجامعة اللبنانية

اختتمت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية الثامنة للروبوت ARC8 البطولة في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، برعاية رئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران، في حضور ممثل رئيس الجامعة العميد سليم مقدسي وممثلين عن الاتحاد الأوروبي وممثل منظمة Berghof الألمانية وممثلين للجهات الداعمة والراعية وعدد من رؤساء البلديات ومدراء جامعات ومدارس وجمعيات، بالاضافة الى ممثلي السلك الديبلوماسي في لبنان وفعاليات تربوية علمية اجتماعية وبلدية.

وتحدث خلال الاحتفال سميح جابر عن اللجنة المنظمة، عارضا لأرقام البطولة وآفاقها والأهداف المستقبلية، وتحدث رئيس بلدية حارة حريك زياد واكد عن دور البلديات في دعم هذه الفعاليات، عارضا “للهدف الاستراتيجي الذي تسعى اليه الجهات الرسمية عبر التنمية والتحول من الاستهلاك الى الانتاج التكنولوجي”.

وكانت كلمة لبدران ألقاها مقدسي أكد فيها “احتضان الجامعة اللبنانية عبر كليتها، لهذا الحدث الذي يساهم بتطوير طاقات الطلاب والاساتذة في المدارس والجامعة وأهمية نشر هذه العلوم رغم الصعوبات والظروف الاقتصادية الخانقة”.

ثم بدأ اعلان النتائج على الفرق الفائزة وبعدها تم تكريم الجهات الداعمة والحكام والاساتذة. واشترك بالبطولة 70 فريقا من مختلف المناطق اللبنانيّة بمشاركة 3 فرق من سوريا ضمن التعاون الذي يضم اللجنة المنظمة وهيئة التمييز والإبداع.

وانقسمت المنافسات الى 5 فئات شملت مختلف المراحل الاكاديميّة بدءا من المرحلة الابتدائية مرورا بالمرحلة المتوسطة والثانوية وصولا الى المرحلة الجامعية. وتميزت البطولة هذا العام بالمشاريع التي حملت عنوان الروبوت وخدمة الانسان. فتم توزيع 21 جائزة على الفائزين.

وانطلقت هذه البطولة منذ 6 اشهر بالشراكة والتعاون بين جمعية كلمات التربوية، بلدية حارة حريك وتجمع المعلمين في لبنان – فرع بيروت، وتهدف البطولة الى نشر ثقافة علوم الروبوت وتأمين بيئة حاضنة للشباب المبدع والمتألق. وشارك بتنظيم هذه البطولة اكثر من 100 متطوع و40 حكما.

المصدر
Lebanon files

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى