عربي ودولي

حميدتي: نأمل أن تحقق المحادثات السودانية بجدة “أهدافها المرجوة”

أعرب قائد قوات “الدعم السريع” السودانية محمد حمدان دقلو “حميدتي”، السبت، عن أمله في أن تحقق محادثات الأطراف السودانية بمدينة جدة السعودية “أهدافها المرجوة”.

جاء ذلك في تغريدة لحميدتي عبر “تويتر”، تعقيبا على البيان المشترك السعودي الأمريكي بشأن “بدء المحادثات الأولية بين ممثلي الجيش السوداني وممثلي قوات الدعم السريع”، في جدة السبت.

وساهم التنسيق السعودي الأمريكي، في إقرار أكثر من هدنة بالسودان، شهدت “خروقات”، وفق اتهامات متبادلة عن المسؤولية عن ذلك منذ انطلاق المواجهات المسلحة في 15 أبريل/ نيسان الماضي.

وقال حميدتي، في تغريدته: “نرحب بالبيان المشترك بشأن بدء المحادثات بين الأطراف السودانية في جدة ونشكر المملكة والولايات المتحدة على رعايتهما لهذه المبادرة”.

وأضاف: “شكر خاص لقيادة المملكة على استضافة المحادثات التي نأمل أن تحقق أهدافها المرجوة”.

وأشاد حميدتي بـ”الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للوصول الى وقف إطلاق نار يسهل فتح ممرات إنسانية تمكن المواطنين من الحصول على الخدمات الأساسية”.

وأضاف: “إننا متمسكون بموقفنا الثابت والمعلن بضرورة الوصول إلى حكومة انتقالية مدنية تؤسس إلى تحول ديمقراطي”.

ومساء الجمعة، كشف الخارجية السعودية عن استعداد الرياض، لاستضافة ممثلي الجيش و”الدعم السريع” بجدة، لبحث التهدئة، وذلك خلال اتصال هاتفي بين وزير خارجية المملكة، الأمير فيصل بن فرحان، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، ضمن جهود مبادرة البلدين، دون تحديد موعد.

والجمعة، أوضحت الخارجية السعودية أن محادثات الجانبين “تهدف لتهيئة الأرضية اللازمة للحوار لخفض مستوى التوترات هناك، بما يضمن أمن واستقرار السودان وشعبه”.

وخلفت المواجهات المسلحة بالسودان مئات القتلى وآلاف المصابين.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى