سياسةمحلي

6 أيار عيد الشهداء… هكذا استذكر السياسيون هذه المناسبة!

يصادف 6 أيار عيد الشهداء، وللمناسبة استذكر السياسيون شهداء لبنان.

المرتضى: وفي السياق، أشار وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في بيان، الى “إن شهداءَ السادس من أيار ومن تلاهم من الأبرار الذين اخترقوا الموتَ إلى الخلود في ذاكرة الوطن، من أول حبل مِشْنَقَةٍ حتى آخرِ طلقةِ رصاص، أو قصفِ طائرة عدوٍّ؛ إنما هم شهودٌ علينا دُعاةٌ لنا أن نحفَظَ الحقَّ الذي من أجله استُشْهِدوا، ونصونَ الأمانةَ التي خَضَّبَتْها بالعطرِ دماؤهم. أن نحبَّ لبنان ونحيا لأجلِه ونموتَ في سبيل وحدته ونعملَ دائمًا على نجاتِه من براثن المكائد”.

وختم المرتضى: ” كل عيد ولبنان واللبنانيين بألف خير”.

جعجع: من جهته، استذكر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، عيد الشهداء قائلاً عبر “تويتر”، اليوم السبت، “أبطال بوج كل احتلال”. وأضاف، “6 أيار، عيد الشهداء”. وأرفق تغريدته بوسم “عيد_الشهداء”.

يزبك: بدوره، أوضح عضو تكتل الجمهورية القوية النائب غياث يزبك، أن “لبنان شهداء السادس من أيار هو نقيض لبنان اعتداء السابع من أيار”.

وأضاف عبر “تويتر”: “لبنان هذا، مَوئل الحريةِ والانسان الحر سينتصر مهما عظمت المخاطر وطال المسار، ونحن شهود على ذلك”.

الدكاش: من جهته، غرد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب شوقي الدكاش عبر حسابه على “تويتر”: “المجد والخلود لشهدائنا أبطال المقاومة اللبنانية الذين سقطوا دفاعا عن الهوية والسيادة والحرية. لم تخيفهم مشانق ولا جحافل المحتلين أو رصاصات الغدر. لهم ننحني اليوم وكل يوم. أبطال بوج كل احتلال”.

مخزومي: كذكلك، غرد النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على “تويتر”: “6 أيار تاريخ خلد ذكرى الشهداء وكرس معالم الإنتصار لدمائهم وتضحياتهم ومبادئهم التي رسمت مسار قيام دولة لبنان الواحد الموحد المستقل”.

بقرادونيان: وغرد الأمين العام لحزب “الطاشناق” النائب هاغوب بقرادونيان عبر حسابه على “تويتر”: “شنقوهم لإسكاتهم، فولد أجيال من الأحرار يذكرونهم كل سنة ما اقترفت أياديهم، مهما حاولتم تشويه التاريخ، هذه الجريمة ارتكبها العثمانيون”.

أبو زيد: كما غرد النائب السابق أمل ابو زيد في ذكرى شهداء الصحافة وكتب: “المجد لشهداء الصحافة الذين نتذكرهم اليوم. في ٦ أيار، نحيّي الاقلام الحرة التي تنبض بالحق والحرية والسيادة ومحاربة الفساد، ونؤكد ان لا معنى للبنان من دون حرية وصحافة حرة”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى