سياسةمحلي

الخير : مبادرة بو صعب تهدف الى تحريك الحوار الداخلي بآلية جديدة

رأى النائب أحمد الخير في حديث إلى “صوت كل لبنان”، أن “مبادرة نائب رئيس مجلس النوّاب الياس بو صعب، تهدف الى تحريك الحوار الداخلي بآلية جديدة”. واوضح الخير ان بوصعب يعمل على إنضاج فكرة حوار “بالواسطة” بين ممثلين عن الكتل و خارج اطار المؤسسات للتوصل إلى حلّ”.

وأكّد أنّها “محاولة للبناء على المساحات المشتركة بين مختلف الأفرقاء من اجل إيجاد مخارج للأزمة الرئاسية”، مضيفًا: “قلنا له إنّنا مع أي جهد للحوار واللقاء”. ورداً على سؤال حول ما اذا كان تحرك بوصعب منسقاً مع الرئيس نبيه بري، قال الخير: “لا علم لنا بذلك، والأساس هو الذهاب إلى جلسة انتخاب الرئيس من دون تعطيل النصاب”.

وأشار الخير إلى ان كتلة “الاعتدال الوطني” تتخذ قرارها في ذلك الوقت ولا داعي للوقوف مسبقاً خلف مرشّح معين، متمنياً أن يكون هناك انتخاب لرئيس للجمهورية بأسرع وقت، “لان فاتورة الفراغ باتت مكلفة جداً، ولا حلّ إلا بالحوار بين اللبنانيين”، موضحًا أنّنا إن لم نساعد أنفسنا فلا يمكن لأحد مساعدتنا، معتبرا أنّ “أي حراك سواء خارجي أو داخلي يجب أن نستفيد منه لإنهاء حالة الفراغ”. وفي ملف النزوح السوري، شدد الخير على ان “النازح السوري يمثّل حملاً كبيراً على كاهل الدولة وعلينا ان نستفيد من التقاطعات في الاقليم لاستثمارها في ملف العودة الطوعية والامنة التي باتت اكثر من ضرورية”، مشيرًا إلى أن “ما نحتاجه اليوم ديبلوماسية سائلة وعدم إثارة العصبيات”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى