سياسةمحلي

بو عاصي: السعودية لن تتدخل في الاستحقاق الرئاسي

تمنى عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي لو أن “كل اللاعبين الإقليميين والدوليين يحذون حذو المملكة العربية السعودية باعتبار الاستحقاق الرئاسي شأنا داخليا سياديا لبنانيا”.

وكشف بو عاصي، الذي شارك في الاجتماع بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع والسفير السعودي وليد البخاري في معراب، عبر “الجديد” أن “الزيارة كانت، كما باقي محطات جولة السفير على المسؤولين، لنقل رسالة من الممكلة إلى القوى السياسية اللبنانية مفادها أن السعودية لن تتدخل في الاستحقاق الرئاسي، فهو لبناني وسيادي بامتياز، ولكن بعض الصحف يترجمها “على ذوقه”.

وأشار إلى أن “المملكة عندما تقول إنها لن تتدخل في الاستحقاق الرئاسي، فهي بذلك تقول إنه ليس لديها مرشح، لا سليمان فرنجية ولا غيره”، وقال: “خلينا نطلع من التكهنات”.

ولفت إلى أن “السفير السعودي تمنى أن يكون انتخاب الرئيس مدخلا لعودة انتظام عمل المؤسسات ومواجهة الوضع الاقتصادي والتحدي الاجتماعي الكبير”.

وردا على سؤال، أجاب بو عاصي: “لدينا صداقات كثيرة غالية علينا، ومن ضمنها الصداقة مع السعودية، ولكن أولاً لا أحد يملي على القوات اللبنانية شيئا، وثانيا السفير لم يمل علينا شيئا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى