صحة

الأبيض بحث مع الحجيري في الحاجات الصحيّة لعرسال

استقبل وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الابيض النائب السابق بكر الحجيري، على رأس وفد من المنطقة والأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير.

وتناول اللقاء الواقع الصحّي في منطقة عرسال، خصوصاً بعد اقفال بعض المراكز الصحية، وافتقارها الى مستشفى حكومي وبُعد المستشفيات عنها.

وتركّز النقاش على دعم الوزارة لمراكز الرعاية الصحية الاولية والمستوصفات، الموجودة في المنطقة، والملتزمة شروط وزارة الصحة والمطابقة للمواصفات التي وضعتها.

كما تطرّق البحث الى مشروع المستشفى الحكومي المُزمع انشاؤه في عرسال بقرار من مجلس الوزراء، والذي كلفت الهيئة العليا للإغاثة بتنفيذه.

وأكد الأبيض “أن وزارة الصحّة داعمة لمشروع المستشفى الحكومي، وتعتبره حاجة صحية ملحّة لابناء عرسال الذين يتكبدون مشقة قطع مسافات طويلة للحصول على الخدمات الصحية، لكن ما زال ينقصنا التمويل”.

وشرح أنه يسعى لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع في أقرب وقت، مشدداً على أن “المستشفى الحكومي هو أحد الحلول المتوسطة والبعيدة المدى للمنطقة، الا أن عرسال بحاجة لحلول سريعة توفّر على أبنائها الكلفة المادية والوقت الضائع للوصول الى أقرب مستشفى والحصول على الرعاية الصحية التي يستحقونها”.

ختم: “نعمل جاهدين لايجاد حلول لهذا الموضوع”.

وشكر المجتمعون الأبيض على جهوده التي يبذلها في خصوص الوضع الصحي في لبنان وعرسال تحديداً.

المصدر
IMLebanon

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى