محلي

وفد مشترك من مؤسسات دار الزهراء وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشريّة (UN-Habitat) يلتقي رئيس بلديّة طرابلس لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي.

إجتمع وفد مشترك ضم الأستاذ محمد الدهيبي عن برنامج UN-Habitat والأستاذ نصر معماري يرافقه الأستاذ عثمان أحمد عن مؤسّسات دار الزهراء برئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدّين، حيث تم تقديم شرح عن دوافع و أهداف مشروع “المرجة” الذي يسعى إلى تأهيل قدرات ١٥٠ متدرب و متدرّبة على أساسيّات الزراعة الحضريّة و الإنتاج الغذائي المنزلي ضمن أحياء الشلفة و الشوك و حي النزهة.

و قد جرى التطرق إلى ضرورة استعادة تسمية المنطقة ب”المرجة” كما عرفها أهالي طرابلس، و ذلك بهدف إزالة التأثير السلبي الذي تحمله تسمية “الشلفة” على المنطقة. من جهته رحّب قمر الدّين بهذا المقترح مبدياً استعداده الفوري للقيام بالخطوات اللازمة في سبيل ذلك.

كما جرى البحث في إمكانيّة التعاون و تبادل الخبرات بين القيّمين على مشروع المرجة من جهة و بلديّة طرابلس من جهة أخرى في سبيل تفعيل المشتل البلدي الذي أنشأ حديثاً في منطقة الضم و الفرز و ضرورة تظافر الجهود في مجال زيادة المساحات الخضراء والزراعية ضمن المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى