سياسةمحلي

قيومجيان: على باسيل أن يمضي بمرشحنا

رد رئيس جهاز العلاقات الخارجية في “القوات اللبنانية” الوزير السابق ريشار قيومجيان على اعتبار رئيس المجلس النواب نبيه بري أن رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “متوتر” قائلاً، “نحنا مش متوترين، واساساً ما منتعاطى عواطف وتحليل نفسي، نحنا منشتغل سياسة وعلى هالاساس لن نسمح بوصول مرشح الممانعة لسدة الرئاسة”، مضيفاً: “يبدو انو هني المتوترين هالفترة لان طروحاتهم الرئاسية تعاكس رأي غالبية اللبنانيين”.

وأكد قيومجيان في حديث صحفي عما قاله بري أن نفي “القوات” لا يلغي الحقيقة بالنسبة للموقف السعودي من ترشيح فرنجية، أن “الطرح الفرنسي وصل الى حائط مسدود ولا يوجد لا ضوء اخضر ولا اصفر من قبل السعودية تأييداً لفرنجية كما يسوق الفريق الاخر…”، مؤكداً ان “القوات” لم تتبلغ بأي موقف جديد او مغاير للمملكة.

وكشف قيومجيان على صعيد متصل، وبعدما كان جعجع التقى نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب في إطار الجولة التي يقوم بها، عن أن جولة بو صعب استكشافية فردية، وهو ليس مكلّفاً من أحد بأي مبادرة انما يحاول ان يخرق الجمود الحاصل بعدما انتهى الطرح الفرنسي.

وقال عن القواسم المشتركة التي تحدث عنها بو صعب، إن أحدها بناء الدولة على أسس إصلاحية ولكن “ما فينا نحكي بإنقاذ وإصلاح ونجيب رئيس ينتمي لمنظومة الماضي …ما فينا نحط النبيذ الجديد في اوعية قديمة”.

ونفى قيومجيان وجود أي مبادرة حوارية جديدة وتابع: “حوار على طريقة بري ما في، انما هناك تبادل آراء مع كل الناس لتوحيد المعارضة”.

عما يحكى عن ان المعارضة ستطرح اسماً موحداً لها نهاية الأسبوع، وهل هو صلاح حنين؟، أجاب قيومجيان: ”انشالله! ولكن لا معطيات دقيقة لدي، علماً ان حنين مطروح كما آخرين”.

وقال عن وجود أخذ ورد مع التيار الوطني الحر بعدما دعا باسيل للتقاطع إيجابياً على طرح اسم رئاسي، إن “الإيجابية تكون عندما يمضي بمرشحنا او بالمرشح الذي يملك مواصفات مرشحنا …فنحن وصلنا لمكان لا يحتمل التورية ونحن بحاجة لإنقاذ فعلي”.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى