إقتصادمحلي

السائقون العموميون يعتصمون وهذه هي مطالبهم

يستمر اعتصام “تجمّع السائقين العموميين” عند تمثال المغترب، وفتحوا الطريق أمام السيارات بشكل جزئي. وأكدوا أنهم مستمرّون في تحركهم.

وكان السائقون العموميون، نفّذوا اعتصامات في عدد من المناطق اللبنانية، تلبية لدعوة أطلقتها نقابة السائقين أمس ووصفته بـ”التحرك غير المسبوق”، لمطالبة الدولة تنفيذ مطالب السائقين، من ضمنها منع سيارات الاجرة الخصوصية من العمل واغلاق التطبيقات الخاصة بسيارة الاجرة والنقل وغيرها من المطالب المعيشية التي تهمهم، وكانوا أنهوا بيانهم بالاعتذار مسبقاً من المواطنين الذين سيعلقون في سياراتهم نتيجة اقفال السائقين لبعض الطرقات.

وفي بيروت، أقفل عدد من السائقين بسياراتهم التي ركنوها في وسط الطريق، طريق الحمرا عند تقاطع مصرف لبنان الى جانب ساحة الشهداء وأوتوستراد شارل حلو مقابل مبنى مؤسسة “كهرباء لبنان”، حيث جرى قطع الطريق في الاتجاهين بواسطة عشرات السيارات. ثم عمدوا الى اغلاق المنفذ الوحيد الذي بقي مفتوحاً عند الطريق البحرية قرب تمثال المغترب، ما تسبب بزحمة سير في كل الاتجاهات.

كما حصل تلاسن واشكالات بين المواطنين العالقين وبين السائقين، كذلك وقع اشكال بين السائقين اثر محاولة عدد منهم السماح بمرور سيارة فيها حالة انسانية، ما دفع بباقي السيارات لمحاولة المرور، ما أدى الى توتر الاجواء.

ولم يسجّل حضور للجيش والقوى الامنية، في وقت انضم عدد من أصحاب سيارات الأجرة بآلياتهم الى زملائهم عند نقطة شارل حلو تأكيدا على استمرار تحركهم، وسط مطالبتهم رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الاشغال بتنفيذ كامل مطالبهم، الى جانب دعوتهم بأن لا تقل تعرفة الاجرة عن دولارين للسرفيس و4 دولارات للتاكسي، معلّلين هذا الأمر بالمصاريف المرتفعة التي يدفعونها، خصوصاً في مجال التأمين وقطع الغيار والوقود.

ومن جونية، تجمّع عدد من السائقين العموميين لبعض الوقت على مسلكي أوتوستراد جونية في صربا، إحتجاجاً على التعديات على القطاع وقمع المخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى