محلي

باسيل: لا لمعادلة الفوضى… وتأدّبوا!

أوضح رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أن “التيار” لا يستبعد احد ويستوعب الجميع وباله طويل وحكمته كبيرة ولكن من يقرّر أن يستبعد نفسه بارادته فهذا قراره ومسؤوليته.

وشدد باسيل خلال لقاء شعبي في منطقة جزين، على أن “هذه المنطقة تبقى قلعة التيار الوطني الحر ونتيجة الانتخابات الاخيرة ابكت جزين وابكتنا وهناك جزء من المسؤولية سببه نحن ونتحمل ذلك”.

ولفت الى أن “خسارة صغيرة قدّام التيار الكبير بحجمه بتتعوّض بانطلاقة جديدة للتيار بجزين”، مشيرا الى ان “من يعتقد نفسه أنه أكبر من “التيار” “يفل منو لنشوف حجمو””.

وعن ملف النزوح السوري، دعا باسيل للاستفادة من الحوار والتفاهم السوري- السعودي- الايراني لتأمين عودة آمنة للنازح السوري من خلال اعادة اعمار سوريا ولبنان وليس من خلال خلق فتنة جديدة بين اللبنانيين والسوريين نتيجتها خدمة المشروع التقسيمي”.

وتابع: “مبرّرات البعض من الضالعين بالمؤامرة او المتفرّجين عليها حول سبب بقاء السوريين النازحين في لبنان سقطت”.

وفي ملف الرئاسة، قال باسيل: “من يهدّدنا ان يمرّ قطار التسوية من دوننا فنحن لا نخاف ونريد ان نبقى خارجها لأنّها ستكون عرجاء وستسقط ولا تريد ان نسقط معها”.

وأضاف: “من يقول لنا تأقلموا نقول له “تأدب” عندما تتحدث عنا وعليك أنت أن تتأقلم لأن لبنان باقٍ ونحن باقون”.

وأردف باسيل: “ما حدا يهدّدنا بمعادلة “أنا او الفوضى”، ويعتقد انّه بيقدر يفرضها وقتها كل العالم ما قدر فرضها عليك جنرال واوقفتها “باللا” تبعك ووقوف الناس معك ونحن على طريقك نقول “لا لمعادلة الفوضى””.

المصدر
IMlebanon

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى