سياسةمحلي

المرتضى من سويسرا: الإغتراب ثروة لبنان الأهمّ والدبلوماسيون اللبنانيون صورته الأحلى

اقامت سفيرة لبنان في سويسرا رولا نور الدين عشاءً في مقرّ اقامتها في مدينة “بيرن” على شرف وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى الذي يزور سويسرا بدعوة من مؤسسة Abegg الناشطة في مضمار ترميم وحفظ الآثار القماشية، في حضور المندوب الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير سليم بدوره، السفير ريان سعيد، القنصل ريان الاشقر والديبلوماسيبن سارة نصر ونبيل فرزلي.
وكانت مناسبة اطّلع خلالها المرتضى على الدور الذي يؤديه هذا الطاقم الديبلوماسي المتميز سواء في محفل الامم المتحدة في جنيف او على مستوى متابعة شؤون الجالية اللبنانية في سويسرا والتفاعل مع المرجعيات الثقافية والسياسية الدولية والمحلية الموجودة في سويسرا بما يخدم صورة لبنان ومصالحه.
كما جرى التداول في الوضع اللبناني الداخلي ومجمل الظروف الايجابية المستجدّة في الاقليم التي تبشّر بأن باستطاعة اللبنانيين، اذا ما توحّدت جهودهم، أن ينهضوا بلبنان من درْك الازمات الى رحاب الإنفراج والإزدهار من جديد.

واكّد المرتضى خلال اللقاء، أنّ “الإغتراب اللبناني هو ثروة لبنان الأهمّ، وان الديبلوماسيين اللبنانيين هم صورة لبنان الأحلى ويعوّل عليهم لتمتين العلاقة بين لبنان المغترب والمقيم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى