محلي

الحلبي يشدد على أهمية إنقاذ العام الدراسي وموارد لبنان البشرية

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، مع ممثل برنامج الغذاء العالمي في لبنان عبدالله الوردات وفريق عمله في حضور مديرة الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري والمستشار الإعلامي ألبير شمعون .

وتناول البحث عملية وضع الخطة الوطنية للتغذية المدرسية بالتعاون بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي، واطلع الوزير على سير العمل في المدارس الرسمية المستفيدة من البرنامج والتي كان عددها 115 مدرسة رسمية، وارتفع عددها إلى 127 مدرسة رسمية راهنا، لكن العدد الإجمالي للتلاميذ إنخفض بنحو عشرة آلاف متعلم نتيجة للإضرابات المتوالية والإقفال القسري.

واعرب الوردات عن “الإستعداد لرفع عدد التلامذة المستفيدين من يرنامج الغذاء المدرسي من 72 ألف متعلم إلى 90 ألفا”. وشرح كيفية شراء الأغذية من الإنتاج الزراعي الوطني ومن الصناعة الغذائية اللبنانية بنسبة كبيرة، معتبرا أن “هذا الأمر ينعكس إيجابا على الإقتصاد الوطني وعلى فرص العمل في القطاعين الزراعي والصناعي”.

كما عبر الوزير الحلبي عن “تقديره الكبير لنجاح البرنامج في تحقيق أهدافه وتطوير مصادر الحصة الغذائية لتصبح وطنية بنسبة كبيرة”، مشيدا بنشاط مدير البرنامج الدكتور عبد الله الوردات وفريق عمله الذي يعمل بتعاون وتنسيق مع وزارة التربية.

وتوقف أمام تراجع أعداد المتعلمين في المدارس الرسمية وانتقال عدد منهم إلى المدارس الخاصة أو التسرب نحو سوق العمل ما يعني العمالة المبكرة للأطفال والأولاد.

وشدد على “ضرورة إنقاذ العام الدراسي واستقطاب كل الأولاد في سن التعليم ، حرصا على مستقبل البلاد ومواردها البشرية”.

ووجه الشكر إلى المانحين الذين يسهمون من خلال تمويل برنامج الغذاء العالمي في ترسيخ الإستقرار الإجتماعي الضروري لمتابعة الدراسة وعدم التسرب المبكر للمتعلمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى