محلي

هل وصلنا إلى أزمة و كارثة بيئية ؟

تداولت بعض المعلومات عن أن مطمر الناعمة والشركة المشغلة فيه قد تحدث جدلاً واسعاً في الفترة المقبلة نتيجة عدم الإنتهاء من تجديد العقد بسبب المماطلة المستمرّة من قبل الجهات المعنية، وأن أزمة كهذه ستؤدّي إلى إيقاف العمل فيه، ممّا يسبّب كارثة بيئية في المنطقة بالمرحلة المقبلة. فما مدى صحة هذه المعلومات؟ وهل نحن أمام كارثة بيئية في المرحلة المقبلة؟

في هذا السياق أكّد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين, أن “عقد صيانة مطمر الناعمة قد جُدّد بعد أن كان ملزّما منذ أكثر من سنة لشركة cityblu”.
و قال ياسين: “في الجلسة الأخيرة لحكومة تصريف الأعمال تم إقرار مستحقات الشركات التي تتعلّق بالمطامر, وهذه المراسيم تحتاج إلى عمل بيروقراطي داخل وزارة المالية لتصبح نافذة, وبسبب الوضع الإداري الصعب من إضراب الموظفين تتأخر هذه المعاملات”.
وشدّد على أن “ما من مشكلة فعلية كما يحكى, فنحن نعلم أنه لا يجوز أن يتوقف هذا المرفق, فالمطمر لا يترك ويجب أن يتابع دائما ويجب أن تتم صيانته لناحية تنفيس الغاز”.

وأضاف, “كذلك يجب أخذ العصارة التي تنتج عنه ومعالجتها, فالصيانة ضرورية دائماً حفاظاً على البيئة”.وقال: “رغم أن هذا المطمر تحت وصاية مجلس الانماء والإعمار إلا أننا كوزارة ندقق بوضعه دائماً”.وختم ياسين, بالقول، “الموضوع مالي مرتبط بتحصيل المستحقات وهو ينتظر الدورة المالية الإدارية, مؤكداً أنه “حتى لو تأخرّت المعاملات ستبقى الشركة ملتزمة بعملها ومن دون تقصير”, مشيرا على أننا لم نصل إلى أزمة وكارثة بيئية”.

المصدر
Lebanon debate

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى