محلي

التبولة والفتّوش تُحلّقان بلبنان… و”شيف” يكشف سرَّهما

بُشرى سارّة من قلب المطبخ اللبنانيّ. الفتّوش في المركز التاسع والتبولة في المركز الثلاثين على لائحة موقع “أطلس” لأشهى 50 سلطة حول العالم للعام 2023. الخبر الذي تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، أثار ردود فعل إيجابيّة وأعاد الصّورة الجميلة للبنان الى الواجهة. فما سرّ هذين الطّبقين؟

يعتبر الشيف الاستشاري في خدمات المطاعم شربل صافي أنّ “شهرة الفتوش والتبولة كبيرة في العالم لأنّ الطّبقين يُعتبران من الأطباق النباتيّة اللذيذة، مع العلم أنّ المطبخ اللبناني يضمّ أكثر من 500 صنف نباتي، والتوجّه حول العالم هو نحو الطعام النباتي خصوصاً بعد انتشار جائحة كورونا”، لافتاً الى أنّ “المُميَّز في الطّبقين هي المكوّنات وأنواع الخضار والمزروعات اللبنانية التي تتميَّز بطعمها اللذيذ بفضل طبيعة أرضنا، فالبقدونس المزروع في لبنان على سبيل المثال مذاقه أطيب من البقدونس المزروع في البلدان الأوروبيّة، أضف الى ذلك شهرة المطبخ اللبناني حول العالم الذي يُعرف بأنّه غنّي وملوكيّ”.

وفي سيّاق مُتّصل، يُشدّد صافي على “أهميّة السياحة الغذائيّة خصوصاً في موسم الصيف المقبل حيث من المتوقّع أن تفوق الحركة السياحيّة خلاله كلّ التوقّعات وتُحطِّم الأرقام التي تحقّقت في السنة الماضية”، مشيراً الى أنّ “ثلاثة عوامل تلعب دوراً أساسيّاً في السياحة الغذائية في بلدنا هي التنوّع في الأطباق، ونوعيّة الطعام، والكرم وحسن الضيافة في المطاعم اللبنانيّة، وهذا ما يجذب السيّاح ويُعيدهم الى لبنان”.

وفي الختام، يُشدّد صافي على ضرورة تسويق “المطبخ اللبناني والأطباق اللبنانيّة في العالم عبر السفارات اللبنانيّة خصوصاً حيث الجاليات اللبنانيّة الكبيرة، والأهم يبقى تسويق المنتجات اللبنانيّة التي تدخُل في مكوّنات هذه الأطباق لتشجيع تصدير هذه المنتجات أيضاً”.

المصدر
mtv

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى