الصحف

أسرار الصحف ليوم الخميس 20 نيسان

صحيفة اللواء

همس
يجزم مصدر مطلع أن موقف عاصمة اوروبية معنية من مرشح رئاسي معروف ثابت لجهة تبني ترشيحه للرئاسة الأولى.

غمز
ظهرت مفاجآت غير محسوبة في ما خصّ المساعدات والعطاءات خلال شهر رمضان المبارك في عدد من المدن الكبرى والأحياء.

لغز
لجأت أعداد من المواطنين المذعورين من فواتير الكهرباء بعد الاحتساب على سعر “الدولار + بلس” الى إلغاء الاشتراكات والاكتفاء بالمولدات او التوجه الى الطاقة الشمسية.


صحيفة نداء الوطن

تبيّن أنّ رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية طلب من تلفزيون “الجديد” إجراء مقابلة تلفزيونية خاصة له يوم الأربعاء 26 الشهر الجاري، والأرجح أنّ التوقيت مرتبط بزيارة الرئيس السوري بشار الأسد الى الرياض والاجتماع المفترض للقاء الخماسي.

يتردد أنّ مصرفياً بارزاً عبّر عن استيائه من السلطات اللبنانية كما من الطاقم الدبلوماسي اللبناني الموجود في فرنسا بسبب سياسة عدم المبالاة إزاء ملفه القضائي.

عُلم أنّ نائباً كسروانياً راح يتلقى التهاني باحتمال انتخاب سليمان فرنجية رئيساً للجمهورية بينما هو كان يعمل ليكون بديلاً عن الأخير في حال انسحابه.


صحيفة الجمهورية

تبلّغ مرجع سياسي من نواب غير حزبيين استعدادهم لحضور جلسة استحقاق كبير والتصويت منهم تمسكًا للمرشح الأوفر حظًا بالعملية الديمقراطية ووقف التعطيل.

مرشح رئاسي لا يزال متفائلًا باجتذاب رئيس تيار مسيحي فاعل وتأييده له وفتح صفحة جديدة.

مصادر سفارة غربية أعربت عن انزعاجها من تأويلات وقراءات سياسية وإعلامية لا تنطبق على واقع الاستحقاق الرئاسي.


صحيفة النهار

قال سفير لبنان لدى واشنطن في حديث تلفزيوني إنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي “بيسمع الكلمة” ويريدون رئيسًا للبلاد على شاكلته.

أبدت مرجعيات سياسية ومشايخ من الطائفة التي ينتمي إليها وزير سابق، انزعاجهم واستياءهم من الحملات التي واكبت وجوده في عاصمة أوروبية، إلى ما جرى على مواقع التواصل الاجتماعي من استهداف له.

لوحظ أنّ رئيسًا سابقًا للحكومة، رفع منسوب تحركاته الداخلية والخارجية، بدعم من عواصم معنية بالملف اللبناني، وتحديدًا خليجية.

على رغم الدعم الذي يوفره حزب الله للمرشح سليمان فرنجيه إلا أنّ التباعد في النظرة الى الأمور بدأ يتسرب من بعض التصريحات والمواقف من الملفات الخارجية ومنها التعامل مع صندوق النقد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى