محلي

“لم يسمع النصيحة”… جنبلاط “يوجّه سهامه” إلى الحريري

أشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط إلى أنّه “منذ سنة ونصف وانا اقنع سعد الحريري بالاعتذار لان ميشال عون لا يريده “، لافتًا إلى أنّ “الحريري هو لم يسمع النصيحة”.جنبلاط وخلال مداخلة له في برنامج “صار الوقت” عبر قناة الـ “mtv”، أكّد أنّ “ميشال عون لا يريد سعد الحريري وهذا الكلام قلناه له سابقاً”.

وشنّ جنبلاط هجومًا على الرئيس المعتذر سعد الحريري، قائِلًا: ” من سنة يقول لنا سعد ، أنا او ما في غيري … رضخنا … ثم اتى موضوع مصطفى أديب … ورضخنا … ولكن الوضع على الارض لا يتحمل مزاجية لا هذا ولا هيداك”.

وأردف، “شوفوا هموم الناس وعالجوا هموم الناس أولاً”، مُضيفًا “انا ادعو الى التسوية !! ولا احد يريد التضحية من انانيته للتسوية، ضحّوا من اجل التسوية”.

هذا ورأى جنبلاط أنّ “ضعاف حزب الله من خلال تدمير لبنان اقتصادياً هو خطأ!”، وسأل:”ما علاقة لبنان والمواطن اللبناني بمشكلة سعد الحريري مع السعودية ؟”.

وقال: “ما حدا يحق له ان يقول : انا او لا احد، ولا يجوز شخصنة العلاقة السياسية”.

ولفت جنبلاط، إلى أنّ “الشروط والمعايير وضعها الفرنسي وقبلناها، ولكن في السياسة بدك تلحق الكذاب على باب الدار !! كان بدها مناورة أذكى !!،” وتابع “منضحي بالوطن اذا ما حدا طايق الثاني؟”.

وأردف قائلًا، “لا يستطيع الرئيس عون الا يقبل باي شخص وحسب الدستور مجبور يمشي بالاستشارات وهم خالفوا الدستور مرات عديدة”.

وأشار إلى أنّ “اللقاء الديمقراطي سيدرس الاسم الذي سيسميّه ولنترك الدستور يأخذ مجراه”

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى