محلي

البزري زار وسفير أستراليا صيدا القديمة

لبى سفير أستراليا في لبنان أندرو بارنز دعوة النائب الدكتور عبد الرحمن البزري لزيارة مدينة صيدا القديمة وتفقد أسواقها ومرافقها السياحية وإرثها الثقافي وأنشطتها الرمضانية. ورافق البزري وبارنز في الجولة عضوا المجلس البلدي الدكتور محمد حسيب البزري، المهندس مصطفى حجازي، رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا السيد ماجد حمتو، ممثل مؤسسة زيدان السيد ربيع العوجي، محمود السروجي، أحمد النعماني من جمعية التنمية للانسان والبيئة (DPNA).

وخلال الجولة إطلع بارنز على مختلف الأنشطة والمرافق في المدينة، والتي تدار نتيجة لجهود مشتركة بين تجمع المؤسسات الأهلية والعديد من الجمعيات المدنية والخيرية في مدينة صيدا، بالتعاون مع لجنتي المدينة القديمة ولجنة صيدا مدينة رمضانية في بلدية صيدا.

وأبدى السفير بارنز إعجابه بالحركة النشطة في أسواق المدينة وفي مرافقها الرئيسة، معتبرا أن “المبادرات المجتمعية في مدينة صيدا والتكافل الإجتماعي في ما بين مكوناتها تعتبران من العلامات التي تتميز بها المدينة”.

وكان للسفير بارنز والدكتور البزري والوفد المرافق محطات عدة أهمها: ضهر المير، خان الافرنج، مركز كشافة المسلم، الحمام الجديد، حمام الشيخ ومتحف قصر دبانة حيث تُحيى أمسيات طربية وثقافية ودينية وساحة باب السراي إضافة للساحات الأخرى.

ويسعى النائب البزري بالتعاون مع مختلف المؤسسات الاهلية الى تعزيز وتطوير الأنشطة الإنسانية المتعددة في مدينة صيدا، والتي تزدهر في شهر رمضان المبارك، الى جعل المدينة تنبض بالحياة والحيوية على ألا تقتصر هذه الأنشطة في هذا الشهر الكريم بل من أجل أن تمتد على مدار شهور السنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى