إقتصاد

الاتفاق السعودي -الايراني يترك بصماته سياحياً..

يزور وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال وليد نصار غدا مقر نقابة المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في ميناء الحصن للاطلاع على جهوزية المطاعم لاستقبال فصل الصيف الذي اعلن نقيب المطاعم والمقاهي والملاهي طوني الرامي “عنا شغل هذا الصيف “وقطاعنا يتحدى الازمات.

وقد شهد شهر نيسان دفقا اغترابيا على الرغم من التطورات الامنية في الجنوب، حيث تبين ان المغترب اللبناني لم يعد يتأثر بأي حدث يمنعه من المجىء الى لبنان، حيث تجاوز عدد الوافدين عبر مطار رفيق الحريري الدولي اكثر من١٢ الف وافد. ومن المتوقع كما تقول مصادر سياحية مطلعة لـ”المركزية” ان يرتفع هذا العدد بسبب عيد الفطر في نهاية الاسبوع الجاري. وتدل الحركة السياحية ان الاقبال سيكون كبيرا ان في القطاع الفندقي حيث تتجاوز نسبة التشغيل في بعض الفنادق الـ ٩٠ في المئة فيما القطاع المطعمي “فول “في عيد الفطر الذي سيستمر اربعة ايام تكون مناسبة لانعاش القطاع السياحي .

وتقول المصادر السياحية ان بعض شركات الطيران زادت عدد رحلاتها الى لبنان او استعملت طائرات تتسع لعدد اكبر من الركاب لاسيما في نهاية هذا الاسبوع وخصوصا من الامارات العربية والمملكة العربية السعودية وباريس ولندن .

وتتوقع ان يزداد عدد الوافدين هذا الصيف عن الصيف الماضي ولا تستبعد ان يتجاوز العدد المليوني وافد، املة ان ينعكس الاتفاق السعودي_ الايراني ايجابا على سياحة لبنان خصوصا لامكانية عودة الخليجيين.

المصدر
طلال عيد -المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى