عربي ودولي

سيول وواشنطن وطوكيو تجري تدريبات دفاع صاروخي في بحر الشرق

بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، الإثنين، تدريبات دفاع صاروخي بالمياه الدولية في بحر الشرق، في ظل جهود تعزيز الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب عن سلاح البحرية الكورية أن التدريبات شملت 3 مدمرات مجهزة بنظام ايجيس، وهي مدمرات “يولغوك يي يي” الكورية الجنوبية، و”يو إس إس بين فولد” الأمريكية، و”أتاغو” التابعة لقوات الدفاع البحري اليابانية.

وتقوم الدول الثلاث بتعزيز التنسيق الأمني عقب استفزازات بيونغ يانغ مثل إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب، الخميس الماضي، بحسب الوكالة الكورية الجنوبية.

وركزت التدريبات على ممارسة الإجراءات لاكتشاف وتتبع هدف صاروخ باليستي يحاكى بالكمبيوتر وتبادل المعلومات ذات الصلة.

ونقل عن مسؤول في سلاح البحرية قوله إن “هذه التدريبات كانت فرصة لتعزيز التعاون الأمني بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان ضد التهديدات النووية والصاروخية المتقدمة من قبل كوريا الشمالية وتعزيز قدرات بحريتنا للتعامل مع إطلاق الصواريخ الباليستية”.

وكانت آخر تدريبات الصاروخ الدفاعي ثلاثية الأطراف جرت في فبراير/ شباط الماضي.

واتفقت الدول الثلاث على إجراء مناورات دفاع صاروخي ومضادة للغواصات على أساس دوري لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية خلال محادثات الدفاع رفيعة المستوى، المسماة بـ محادثات الدفاع الثلاثية، في واشنطن الأسبوع الماضي.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى