محلي

سعيد: لا حلّ إلاّ برفع الاحتلال الايراني عن لبنان

غرد رئيس “المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني عن لبنان” النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه على “تويتر”: “يستكمل “لقاء سيدة الجبل” اتصالاته السياسية بهدف توحيد القراءة السياسية حول: اولاً التمسك بالطائف والدستور، ثانياً التكامل مع تيار عربي عصري، ثالثاً المطالبة بتنفيذ الـ1559_1701_1680. لا حلّ إلاّ برفع الاحتلال الايراني عن لبنان”.

وقال في تغريدة ثانية: “الى النواب الذين ينظمون رحلات الى الخارج لشرح قضية لبنان، الرجاء اتركوا الامور الكبرى جانباً واسعوا لايجاد حلول لمرضى السرطان وغسيل الكلي… حتى ننظر اليكم بعين الامل ونتوقف عن اعتبار رحلاتكم كأنها
لم تكن”.

أضاف: “بعد تفجير المرفأ طالبنا باستقالة الرئيس ميشال عون وبتحقيق دولي، اتى الردّ “انتخابات نيابية مبكرة او في موعدها”. حصلت وكأنها لم تحصل . اليوم نكررّ القول لا حلّ الاّ بالتقاء المؤتمنين على لبنان حول الطائف والدستور و١٥٥٩-١٧٠١-١٦٨٠ والمطالبة برفع الاحتلال الايراني عن لبنان”.

وتابع: “في لبنان الاستشفاء للاغنياء فقط بعد انهيار الصناديق الضامنة وتراجع قدرات وزارة الصحة… لا حلّ الاّ بالتدويل بحيث يصبح المواطن على عاتق منظمة الصحّة العالميّة اسوة باللاجئين والنازحين، في انتظار الحلّ السياسي. برسم النائب المحترم فؤاد مخزومي “سندباد” المجلس وغيره من اهل الشأن”.

وقال: “سقطت عناوين الفساد وسوء الادارة وسوء التدبير لتوصيف الازمة اللبنانية ليحلّ مكانها بالملموس ازمة سياسية عميقة تطلّ على ازمة وطنية. لبنان تحت الاحتلال الايراني ولن يستقيم الوضع الاّ بالتكامل بين حركة وطنية تطالب برفع الاحتلال مع حركة المتغيرات الاقليمية”.

أضاف: “في العام 2008 حقق ١٤ اذار انتصارا كاسحا في 9 نقابات من 12. عودوا الى التحالف الوطني والنجاح بين ايديكم”.

وتابع: “دعمت ايران بشار الاسد في سوريا وتسعى الى ابقائه. اتت برئيس في لبنان 2016 وتسعى الى دعم آخر. اليوم الكرة في ملعب العلويين والموارنة والدروز وغيرهم… بعد التقارب السعودي الايراني. عليهم الاختيار، او جزء من نظام مصلحة عربية يشاركون في صناعته او رعايا بحاجة الى حماية”.

المصدر
تويتر

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى