عربي ودولي

ألمانيا للصين: اضغطوا على روسيا لوقف حرب أوكرانيا

تنهال الدعوات على الصين هذه الأيام، للتدخل وإيجاد حل للصراع في أوكرانيا.

فبعد التلميح الأوروبي بأن على بكين العثور على حل سياسي للأزمة، دخلت ألمانيا خط الأزمة.


فقد دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الجمعة بكين إلى مطالبة من قالت إنه المعتدي الروسي بوقف الحرب في أوكرانيا، معتبرة أنه لا يوجد دولة أخرى لها تأثير على روسيا أكثر من الصين.

وتساءلت خلال مؤتمر صحافي في بكين إلى جانب نظيرها الصيني تشين غانغ، لماذا لا يتضمن الموقف الصيني حتى الآن طلبا للمعتدي الروسي بوقف الحرب.

كما حذرت من التصعيد العسكري في مضيق تايوان، قائلة: “تصعيدا عسكريا في مضيق تايوان الذي يمر عبره 50% من التجارة العالمية كل يوم، سيكون سيناريو كارثيا للعالم بأسره”.

الصين: إلى المفاوضات
بدورها، أوضحت السلطات الصينية أن على ألمانيا تعزيز محادثات السلام واعتبارها الطريقة الوحيدة لحل الأزمة الأوكرانية.

زيارة صينية رسمية إلى أوكرانيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، خلال مؤتمر صحافي أن الطريقة الوحيدة لحل الأزمة الأوكرانية هي المفاوضات حتى تعزيز عملية التسوية السلمية.يشار إلى أن وزير الخارجية الصيني، تشين قانغ، كان التقى بوزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، وأجريا معاً الحوار الاستراتيجي الصيني الألماني الـ6 في مجال الدبلوماسية والأمن.ومنذ انطلاق الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في 24 فبراير من العام الماضي، اصطفت دول الاتحاد إلى جانب كييف، فارضة مئات العقوبات على موسكو.ومع تصاعد التوتر الأميركي الصيني مؤخراً حول تايوان، دعمت أوروبا موقف الجزيرة التي تتمتع بحكم ذاتي، فيما تسعى بكين إلى ضمها للبر الصيني.

المصدر
العربية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى