سياسة

سكاف التقى جعجع… وهذا ما أعلنه

عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، في معراب، مع النائب غسان سكاف لآخر تطوّرات الاستحقاق الرئاسي وأهمية إنجازه في أسرع وقت.

وقال سكاف عقب اللقاء، “اجتمعنا اليوم مع د. جعجع وتباحثنا بالانتخابات الرئاسية التي باتت ضرورة في الوقت الراهن، وطرحت عليه توحيد المعارضة على اسم مرشح واحد نواجه به أي مرشح آخر. اذ اننا ندرك ان المجلس النيابي في حالة توازن سلبية مع وجود نحو 45 نائبا من المعارضة في مقابل العدد نفسه تقريبا لمحور الممانعة، الى جانب 30 نائباً من المترددين”.

وشدد سكاف على “وجوب الإسراع في انهاء الشغور الرئاسي من خلال انطلاق العملية الانتخابية عقب الأعياد، وعندها ليحدد المترددون خيارهم ويقرروا توجههم”، ذكّر سكاف ان “لبنان يتمتّع بنظام ديمقراطي ما يقتضي تقبل نتائج الانتخابات، مهما كانت، وتهنئة من يفوز في النهاية”. وأكد ان “وقت المسرح انتهى بفصله الأول ويُفترض الانتقال الى الفصل الثاني والأخير إذ لا مكان للأوراق البيضاء والشعارات كما لإسقاط النصاب”.

وأضاف، أننا “نعمل للتوافق على اسم مرشح موحّد للمعارضة يواجه المرشح المطروح في المقلب الآخر”.

وعن موقفه من الانتخابات البلدية والاختيارية، فأعلن سكاف، عن أنه “ضد تأجيل هذا الاستحقاق اذ على المؤسسات الدستورية ان تعمل من جديد”. ورأى انه “اذا تمكّنا من انتخاب رئيس جديد للبلاد ستتشكّل بعدها حكومة وعندها سينتظم عمل المؤسسات”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى