سياسةمحلي

بهاء الحريري : ما حصل في الجنوب يدفع الى البحث الجدي في الاستراتيجية الدفاعية

رأى بهاء الحريري في كلمة ألقاها عبر الشاشة في إفطار غروب أمس في منطقة عكار، “ان ما حصل في الجنوب الاسبوع الماضي، جيدفع الى البحث الجدي في الاستراتيجية الدفاعية”، وقال “صحيح انني بعيد عنكم لكنكم في القلب الذي هو في الشمال وانني اعلم انكم محرومون والدولة غير عابئة بمعاناتكم في الاقتصاد والزراعة والصناعة الطبابة وغيرها ولقد احبكم الرئيس الشهيد وفيق الحريري واعتبركم عماد السنة وعمل من اجل تنمية المنطقة وانا سأكمل المشوار اخواني الاحباء”.

أضاف “ان مساحة لبنان غير كبيرة قياسا لكثير من الدول ويمكننا اذا تم الحل الشامل للازمة ان نضع مشروع الانماء نصب اعيننا. نحن مقصرون في العمل من اجل عكار الخزان البشري السني وسنسعى باذن الله الى التعويض لها حال اجتياز الازمة”.

وتابع “ان ما حصل في الجنوب يدفع الى البحث الجدي في الاستراتيجية الدفاعية التي يجب ان تتضمن دعم المجتمع الدولي واصلاحا سياسيا داخليا وتعزيز المؤسسات بما في دلك الجيش وانتعاشا اقتصاديا وتأييدا داخليا عابرا للطوائف”.

وشدد الحريري على وجوب “وضع كل هذه العناصر في الحكومة المستقبلية وهي الامن والاستقرار والازدهار وأدوات القوة”. وقال:”ان سياسة الامن القومي واستراتيجية الدفاع الوطني من صلاحيات الدول ذات السيادة”.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى