محلي

حركة أمل : وطننا هو وطن الحوار واللقاء فلماذا يرفض البعض صيغة الحوار

اعتبر القيادي في حركة “أمل” عباس عيسى، أن “هذه الأرض في جبل عامل تستحق دولة قوية ترعى شؤون أهلها وتخفف عن هذا الانسان الذي تفوق في العلم والتضحية وحمى صورة الدولة ومؤسساتها وعلمها”.

وقال من عيتا الشعب خلال توقيع رواية “الروح” لزينب صالح: “سميت هذه الأرض بأرض السيف والقلم، سيف الدفاع عن الارض والكرامات بوجه الاستعمار والانتداب ثم الاحتلال، وشكلت أرضا خصبة للإبداع بموروثها الثقافي والابداعي الذي أغنى الثقافة الوطنية والعربية. هذه السمات تستوجب قيام دولة قوية قادرة وعادلة تشبه هؤلاء الناس وتضحياتهم. الدولة التي دعا اليها الامام الصدر وغيب وهو يحمل هم إنسانها لأي جهة انتمى”.

وقال: “وطننا هو وطن الحوار واللقاء فلماذا يرفض البعض صيغة الحوار والدعوة اليه من رائد الحوار الرئيس نبيه بري بدل أن ننتظر إشارات الخارج؟ أين اراداتنا الداخلية وسعينا وحرصنا على حماية وطننا؟ مهما تعاطف معنا هذا الخارج لن يحل محلنا ويأخذ دورنا في تحمل مسؤولياتنا لاجتياز استحقاقاتنا الدستورية وانتظام عمل مؤسساتنا لسلوك طريق الانقاذ والخلاص”.

واستنكر “العدوان الاسرائيلي على القدس والاقصى”، ونوه “بعطاءات الشعب الفلسطيني الذي يرسم بدمه طريق الحرية لفلسطين ودرب قيامتها”.

المصدر
الوكالة الوطنية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى