عربي ودولي

محاولة دهس وعمليات تفتيش في القدس ووقوع إصابات برصاص الاحتلال في جنين

تجري شرطة العدو الإسرائيلي تجري عمليات تفتيش عن سيارة تشتبه أن سائقها حاول تنفيذ عملية دهس في شارع يافا بالقدس الغربية، مضيفا أن الإسعاف الإسرائيلي لم يبلغ عن وقوع أي إصابات.

في الأثناء أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة شابين برصاص الاحتلال قرب بلدة برقين جنوب غربي مدينة جنين بالضفة الغربية.

وأضافت أن أحد الشابين أصيب برصاصة في الظهر ووصفت حالته بالمتوسطة، بينما أصيب آخر في القدم وجراحه طفيفة.

كما شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية في حاجزي تياسير والحمرا، وأوقفت مركبات المواطنين المتجهة إلى الأغوار، وفتشتها ودققت في بطاقاتهم الشخصية، مما خلق أزمة مرورية خانقة على الحاجزين.

وأغلقت قوات الاحتلال الحاجزين المذكورين كليا على فترات متقطعة منذ يوم أمس الجمعة، عقب مقتل مستوطنتين وإصابة ثالثة بإطلاق نار في الأغوار شمال شرق الضفة الغربية المحتلة.

وأمس الجمعة، أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل شخص وإصابة 5 آخرين في هجوم دهس بسيارة في تل أبيب.

وقالت السلطات الإسرائيلية إن القتيل في عملية تل أبيب هو سائح إيطالي، في حين ذكر الإسعاف الإسرائيلي أن جميع ضحايا عملية تل أبيب من السياح، ولكنه أشار إلى أن القتيل الإيطالي قضى بالرصاص وليس بفعل عملية الدهس، مؤكدا أن المنفذ لم يطلق أي رصاصة.

وقد أعلنت قوات الاحتلال أن يوسف أبو جابر من بلدة “كفر قاسم” في جنوب منطقة المثلث داخل الخط الأخضر، هو منفذ عملية الدهس التي وقعت في منطقة كورنيش تل أبيب.

وحسب مصادر العدو، فإن المنفذ (45 عاما) ليست له سوابق أمنية. وأشارت إلى أنه استعمل سيارة عائلته في تنفيذ العملية.

وقالت شرطة الاحتلال إن منفذ الهجوم دهس عمدا بسيارة مجموعة من المشاة قبل أن تنقلب سيارته، حيث انحرفت وصعدت إلى الرصيف، ودهست مجموعة من المشاة ثم انقلبت.

وأكدت أيضا أن ضابط شرطة هُرع إلى المكان للمساعدة، فلاحظ أن سائق السيارة حاول الترجل وإشهار سلاح كان بحوزته، فعاجله وأطلق عليه النار وقتله.

وأظهرت صور بثتها وسائل إعلام إسرائيلية لحظة إطلاق ضابط النار على المشتبه به في تنفيذ عملية الدهس في تل أبيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى