مقالات

الشيخ مظهر الحموي يشارك في الدروس الحسنية

من السنن الحميدة التي دأبت عليها المملكة المغربية خلال شهر رمضان المبارك من كل عام تنظيم الدروس الحسنية التي تعنى في مدارسة بعض القضايا الإسلامية من خلال تقديم باقة من الدراسات والابحاث التي تعالج الظواهر الإجتماعية أو الأخلاقية أو الفكرية من جوانبها الشرعية ، والتي تستلهم من ذخائر الفكر الإسلامي وما يزخر به هذا الفكر من قيم إنسانية، وأحكام شرعية راقية، ومبادىء عالمية كونية.
وقد إكتسبت الدروس هذه السنة تنوعا في مواضيعها، وتلونا في القضايا الهامة والتي ستتناولها  من منظور السياسة الشرعية وما يلامس قضايا الأمة الراهنة .
وبدعوة شخصية من وزير الأوقاف في المملكة المغربية معالي الأستاذ الدكتور أحمد توفيق  يغادر الشيخ مظهر الحموي الأراضي اللبنانية متوجها إلى الرباط للمشاركة بالدروس الحسنية التي ينظمها الديوان الملكي مع وزارة الأوقاف المغربية والتي تلقى في حضرة جلالة الملك محمد السادس وبرئاسته الفعلية في القصر الملكي وبمشاركة صفوة من كبار العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي وكل من زاوية إختصاصه العلمي .
وسيتم ترجمة هذه الدروس الى بعض لغات العالم الحية وطبعها ونشرها على مختلف الحوامل الإلكترونية وتوزيعها في أنحاء المعمورة حتى تعم فائدتها وينتشر نفعها.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى