مقالات خاصة

لنوّاب المعارضة…أستثني الجدد..شو عملتوا؟

كتبت سامية خداج لقلم سياسي :

‏بعد الانتخابات،دون المقارنة بما كنّا عليه وما اصبحنا عليه،وبعد خيبة التجديد لبرّي ووصول بوصعب…شو عملتوا؟

بعد أن حمّلت اسرائيل الدولة والجيش مسؤولية الارهاب من لبنان، هل وصلتكم الرسالة باستلام ايران قرار الحرب والسلم….شو عملتوا؟

بعد الاتفاق السعودي-الايراني، وعودة الاسد للحضن العربي، وبعد تصدّر خبر عن عقوبات وأحكام دوليّة مفصليّة قادمة بحقّ رموز في السلطة….شو عملتوا؟ ‏

بعد انعدام حظوظ فرنجية وتمسّك حزب الله به او الفراغ،وبعد مسرحية الطلاق بين الحزب والتيار لتعويم باسيل المنبوذ تحديداً عند المسيحيين…شو عملتوا؟

بعد رفع دعوى بحقّ ⁧‫#ميشال_عون‬⁩ واتهامه تحويل اموال والاثراء الغير المشروع، دون ان ننسى خيانته الوطنية، والترسيم الذي لا نعلم عنه شيئاً…شو عملتوا؟

بعد استنكار كل حدث، من تحقيق المرفأ ورياض سلامة وانقلاب الدويلة على الدولة وتطبيق حزب الله للامركزية الايرانية على حطام دولتي….شو عملتوا؟

بعد تعطيل الادارات العامة،هجرة الاطباء،اضراب المدارس الرسمية،وضع الجامعة اللبنانية المعرّض للخطر،وسرقة ارشيف الوكالة الوطنية للاعلام….شو عملتوا؟

بعد الكركبة من حرب روسيا واوكرانيا، فشل الاتفاق النووي الاميركي-الايراني،والاتفاق السعودي الايراني،هل سلّمتم قرار موقعنا الاقليمي لايران…شو عملتوا؟

بعد كركبة الطروحات بين التقسيم والفيدرالية وتغيير النظام وبث التفرقة الطائفية وتمسككم بدستور مخروق في وجه منظمة ارهابية…شو عملتوا؟

لأنني ادفع ثمن تسويات ترقيعية
‏لأنني ارفض الصمت امام زوال هويتي
‏لأنني لا القى جواب عن القرارات الدولية
‏لأنني ارفض الموت عن فلسطين سوريا
‏شو عملتوا؟

لأنني لم اعد املك الا هويتي وارضي،اطالبكم بوثيقة اعلان لبنان تحت احتلال ايران من الصّرح البطريركي، والمطالبة بتنفيذ القرارات الدولية 1559-1701-1680

أخيراً لا انتظر التبرير، تبرير معارضة لا تواجه!

‏أنتظر منكم “الدفاع عن لبنان العظيم”، قبل ان تُسألوا……شو عملتوا؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى