محلي

العثور على صواريخ في سهل مرجعيون.. واليونيفيل تطمئن: لا حرب

سادت حال من الترقب والحذر الشديدين جانبي الحدود بين لبنان واسرائيل في القطاعين الاوسط والشرقي من جنوب لبنان في اعقاب القصف الصاروخي والمدفعي الذي حصل مساء امس واستهدف مستعمرة المطلة في الجانب الاسرائيلي وسهل الخيام في الجانب اللبناني، وتزامن ذلك مع استنفار إسرائيلي في المواقع الحدودية الامامية تخللته احيانا طلعات استكشافية للطيران الاسرائيلي في سماء القطاعين يقابله في الجانب اللبناني دوريات مكثفة للجيش اللبناني بالتنسيق مع قوات اليونيفيل على طول الحدود وفي القرى والبلدات الواقعة ضمن عمل اليونيفيل بهدف ضبط الوضع والحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة.

وعند الواحد من بعد ظهر اليوم اي بعد 10 ساعات من قصف العدو على سهل القليلة ورأس العين في جنوب صور، وصل فريقا خبراء من الهندسة متخصصان بنزع القذائف والمتفجرات في قوات “اليونيفيل” الايطالية والجيش اللبناني، .
وكشفوا على مكان سقوط صواريخ العدو في سهل القليلة رأس العين، لالتقاط الصور ولاعداد تقارير عن القصف الذي تعرضت له المنطقة فجر اليوم.

وكان العدو الإسرائيلي استهل قرابة الرابعة من فجر اليوم اعتداءاته، إذ استهدف بواسطة زوارقه الحربية المنطقة الواقعة بين سهل رأس العين ومخيم الرشيدية جنوب صور، بالإضافة الى استهداف مدفعي من مواقع العدو عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة لسهل القليلة حيث تضرر أحد المنازل من دون وقوع إصابات بالأرواح.

وأفاد بأن صاروخا من القبة الحديدية انفجر في اجواء بلدة شيحين وتطايرت شظاياه ارضا، مما تسبب بحال من الرعب بين الأهالي.

وعثرت وحدة من الجيش في سهل مرجعيون على راجمة صواريخ بداخلها عدد من الصواريخ التي لم تنطلق، ويجري العمل على تفكيكها.

المصدر
المركزية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى