الصحف

أسرار الصحف ليوم الجمعة ٧ نيسان

صحيفة البناء

ـ خفايا

قال سفير غربي إن المعطيات التي تجمّعت لديه وتمّ ابلاغها الى مركز القرار في بلاده أن الوضع على الحدود الجنوبية للبنان على شفا الانفجار، إذا أساء الإسرائيليون تقدير حدود قدرتهم على التصرف سواء بما يخصّ الوضع في القدس أو في التعامل مع التداعيات، وخصوصاً أي استهداف في لبنان.

ـ كواليس

يؤكد مصدر خليجي أن اتفاقات بكين حول اليمن ضمن التفاهم الإيراني السعودي تضمنت طلبات أنصار الله لجهة وقف الانخراط السعودي في حرب اليمن، بما في ذلك فك الحصار الجوي والبحري مقابل التزام يمني بضمانة ايرانية بعدم استهداف العمق السعودي وتحييد كل ما يتصل بأمن الطاقة.

صحيفة الجمهورية

ـ يؤكّد قطب سياسي أنّ ما سُرِّب عن لقاءات مع موفد إقليمي لا يعدو كزنه محاولات لتحويل الأنظار عمّا يدور في الكواليس إزاء استحقاق حسّاس.

ـ أكّد سفير دولة إقليمية لدى لبنان عدم ممناعته في عقد لقاء مع سفير دولة أخرى بعد الإنفراج في العلاقات بين البلدين.

ـ سفير دولة كبرى أعرب عن خشيته من أن يؤدي عدم الاتفاق على إنجاز الإستحقاق الرئاسي قريبًا إلى مزيد من التداعيات.

صحيفة النهار

ـ يعمد شقيق أحد المرشحين الرئاسيين إلى توزيع أموال على جهات مؤثرة سياسية وإعلامية بعدما لاحظ بعض الاعتراض والممانعة على وصول شقيقه من جهات عدة جاهر بعضها بالرفض.

ـ يؤكد مرجع نيابي سابق على شهر تموز موعدًا للانتخابات الرئاسية ويناقضه آخر في جلسة خاصة مراهنًا على موعد نهاية أيار.

ـ يقول وزير سابق إن ماكينة حزبية تزعم أن المرشح سليمان فرنجية قال للسعوديين ان انتخابه يباعد ما بين “التيار الوطني الحر” وحزب الله.

ـ تشهد حركة الحجوزات للصيف إقبالًا من المغتربين والعرب مرشحة للإزدياد إذا نجحت التسوية الرئاسية.

ـ لوحظ انطلاق الماكينات الإنتخابية، على خلفية دعوة وزير الداخلية الهيئات الناخية، بعد برودة ظاهرة.

صحيفة اللواء

ـ همس
لا تُخفي القنوات الدبلوماسية اقتناعها بأن الطبقة السياسية برموز كبيرة فيها باتت قاب قوسين أو أدنى من فرض عقوبات أميركية وربما أوروبية أيضاً.

ـ غمز
تجدَّدت الخلافات داخل الأطر التمثيلية لمكونات القطاع العام (من المتقاعدين الى العاملين في الخدمة)، مما يجعل عمليات الضغط ضعيفة لجهة التجاوب الرسمي مع مطالب الحد الادنى!

ـ لغز
فوجئت أطراف وسيطة بتمسّك «الثنائي الشيعي» بالمرشح المعلن فرنجية باعتباره أولاً وثانياً وثالثاً… حتى أخيراً!

صحيفة نداء الوطن

ـ انشغلت نائبة في حجز مقعد متقدّم لرئيس تكتلها في القداس الذي جرى خلال الخلوة الروحية التي عقدت في بيت عنيا للنواب المسيحيين.

ـ يردد بعض المتابعين للشأن الرئاسي أنّ فشل المشاورات السياسية الحاصلة على أكثر من صعيد سمح بدخول ترشيحات من خارج السياق، منها على سبيل المثال فيليب زيادة.

ـ أثارت الخلوة التي عقدت بين البطريرك الماروني بشارة الراعي ورئيس «تكتل لبنان القوي» جبران باسيل قلق بعض الموارنة، لا سيما المرشحين منهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى