عربي ودولي

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي: بدء مهاجمة أهداف تابعة لـ”حماس” في غزة

نحو الساعة الـ12:18 بتوقيت بيروت، أعلن الجيش ال #إسرائيلي “بدء مهاجمة أهداف تابعة لـ(حماس) في قطاع #غزة”، بُعيد توعّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الخميس بأن يدفع مع وصفهم بـ”الأعداء” “ثمن كلّ اعتداء” في أعقاب إطلاق وابل من الصواريخ من لبنان، في هجوم لم تتبنَّه أيّ جهة.

وذكرت وكالة “رويترز” أنّ دوي انفجارات سُمع في القطاع بعد منتصف الليل بقليل مع تحليق طائرات حربية في سمائه.
وأشارت اسرائيل الى استهداف نفقين ومركزين لانتاج الاسلحة، تابعين لحركة حماس، ومن ثم أغارت على منزل في حي الشجاعية- شرق غزة.

وأعلن الجيش الاسرائيلي، مهاجمة “مساريْن لانفاق إرهابية وموقعيْن لتصنيع وسائل قتالية”.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن مصدر سياسي أن “رد الفعل الاسرائيلي لن يتدهور الى حد الحرب”.

وجاء في البيان الاسرائيلي: “أغرنا على مسار نفق ينطلق من منطقة بيت حانون ومسار لنفق أخر ينطلق من منطقة خانيونس”.

وأضاف أن النفقين “لم يجتازا (السياج الحدودي) إلى داخل إسرائيل ولم يشكلا تهديدًا على سكان إسرائيل”، وأضاف أنه “تم استهداف موقعيْن لتصنيع وسائل قتالية تابعة لحماس في شمال ووسط قطاع غزة”.

وشدد على أن “الغارة جاءت ردًّا على انتهاكات حماس الأمنية من قطاع غزة في الأيام الأخيرة”، وأضاف أن “حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد دولة إسرائيل”.

https://twitter.com/HAMMAM_PAL/status/1644097042585640960?t=U5pTuRLVr3lSFIJIvclz3Q&s=19

وفيما أعلنت فصائل فلسطينية إطلاق صاروخ أرض جو باتجاه الطيران الاسرائيلي في سماء القطاع، نقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني فلسطينيّ قوله إنّ “طائرات الاحتلال شنّت سلسلة غارات على مواقع تدريب عدّة تابعة لـ(كتائب عزّ الدين القسّام) – الجناح المسلّح لحركة حماس – في مناطق متفرّقة في غزّة”.

وقد أطلقت فصائل فلسطينية رشقات صاروخية متتالية في اتجاه أهداف إسرائيلية.
ولاحقاً أعلنت “حماس” نحمّيل اسرائيل مسؤولية “عدوانه على القدس وغزّة”، داعية “قوى شعبنا وفصائله إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال دفاعاً عن قدسنا وأقصانا”.

الى ذلك، أعلن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، في بيان أعقب جلسة انعقاده، “اتخاذ سلسلة من القرارات”.

وأضاف في بيان أن “جميع القرارات جاءت بناء على توصيات الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن ردًا على إطلاق النار على مواطنين إسرائيليين في الشمال والجنوب”.

ونقل البيان المقتضب عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين #نتنياهو، قوله إن “الرد الإسرائيلي، الليلة ولاحقا، سيجني ثمنًا باهظًا من أعدائنا”.

ونقلت قناة “الجزيرة” أن “وسطاء أبلغوا الفصائل الفلسطينية ان العملية الاسرائيلية الليلة رد على قصف صواريخ في اليومين الماضيين”

المصدر
النهار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى