أمن وقضاءمحلي

أبرز تطورات عملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي المحتلة

أصيب 3 إسرائيليين بشظايا صواريخ عدة أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي على الحدود بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وتحدث الجيش الاحتلال في بيان رسمي عن اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان بعدما دوت صافرات الإنذار في المستوطنات في منطقة الجليل.

من جانبها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن مدفعية الاحتلال قصفت بعدد من القذائف الثقيلة أطراف بلدتي القليلة والمعلية في قضاء صور في الجنوب.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن تلك المنطقة “شهدت إطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا مصدرها الأراضي اللبنانية في منطقة القطاع الغربي”، لافتة إلى أن “مدفعية الاحتلال الاسرائيلي قصفت أطراف القليلة والمعلية ووادي زبقين”.

وفيما تحدثت إذاعة جيش الاحتلال في البداية عن إطلاق 130 صاروخًا من جنوب لبنان، تراجعت وسائل إعلام عبرية عن هذا الرقم مشيرة إلى إطلاق نحو 30 صاروخًا باتجاه المستوطنات في الجليل الغربي.

وعلى الإثر، دعت السلطات الإسرائيلية سكان الجليل الغربي إلى الدخول إلى الملاجىء. فيما أعلنت هيئة المطارات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي الشمالي بعد القصف الذي استهدف الجليل الغربي.

وأشار وزير الأمن القومي الاسرائيلي بأنه أعطى تعليماته بالردّ الفوري على الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، وعدم انتظار الاجتماع الذي يعقده رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مع قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لتقييم الأوضاع الأمنية.

وأظهرت فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إطلاق عدد من الصواريخ من جنوب لبنان وتصاعد دخان أسود كثيف من إحدى المناطق في الجليل إثر سقوط صاروخ وتسببه بحريق في المكان.

وقد أفيد عن أن الصواريخ أُطلقت من أكثر من منطقة في جنوب لبنان منها العزية والقليلة والحنية، مشيرًا إلى أنّ الجيش اللبناني عثر على منصتي صواريخ يُرجّح أنه تمّ استخدامها لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

وفي هذه الأثناء طائرات الاستطلاع تحلق فوق مدينة صور في جنوب لبنان والمناطق الحدودية، مع انتشار مكثّف للجيش اللبناني في الجنوب.

وأفادت مصادر إنّ قيادة اليونيفيل في جنوب لبنان طلبت من العاملين لديها النزول إلى الملاجئ.

علماً بأن هذه الحوادث تتكرّر سنويًا خلال شهر رمضان المبارك، ويعقب كل اقتحام لجيش الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى