سياسةمحلي

بو عاصي لبرّي: لا صديق لنا سوى الشعب اللبناني ومصالحه

رداً على ما ورد في صحيفة “الاخبار” على لسان دولة الرئيس نبيه برّي، صرّح النائب بيار بو عاصي قائلاً: يا دولة الرئيس الزميل، لا صديق لنا سوى الشعب اللبناني ولا عزيز علينا سوى مصلحته العليا. لقد ضربت في العمق يا دولة الرئيس الزميل مصالح الشعب اللبناني منذ أقفلت المجلس النيابي في محطات عدّة.
يضاف الى كل ذلك انك تربحنا جميلة بانك لم تقم بردة فعل ضد القوات اللبنانية بعد حادثة عين الرمانة. عجباً يا دولة الرئيس الزميل انك تربحنا جميلة في وقت هاجم فيه مسلحون تابعون لك ولحزب الله عين الرمانة بالقاذفات الصاروخية والاسلحة المتوسطة والخفيفة تحت أعين وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، وما زلت تنكر هذه الوقائع الدامغة.
وتعود يا دولة الرئيس الزميل الى المواجهة بين الموارنة. غريب الا يدرك رئيس مجلس النواب بأن هذه هي ثقافة الديمقراطية التي ضُرِبت في العمق منذ تحكّم محور الممانعة بزمام الأمور في لبنان في وقت كانت هذه الثقافة علامة فارقة للبنان بين دول المنطقة وكان للموارنة اليد الطولى في ارسائها.
ختاماً يا دولة الرئيس الزميل أقول لك انه آن الاوان كي يتنحى محور الممانعة جانبا لأنه تسبب حتى الان باضرار بنيوية عميقة في مجتمعنا من خلال ممارساته وممارسات وزراء المحور وليس اخرها تعاقب وزراء المال وتواطؤهم مع حاكم مصرف لبنان واثقالكم لادارات الدولة باوزار المحسوبيات مما دمر الدولة ومؤسساتها والاقتصاد وعلاقات لبنان العربية وذبح المواطن فتبخر جنى عمره.
انت على حق يا دولة الرئيس، لا صديق لنا سوى الشعب اللبناني ومصالحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى