محلي

الجميل : توحيد لبنان يتطلّب شخصية مقبولة من الجميع

أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، أن “انتخاب أي رئيس طرف في الصراع السياسي العقائدي القائم سيؤدي إلى انقسام في البلد”، معتبرا أن “توحيد لبنان يتطلّب شخصية مقبولة من الجميع وقادرة على القيام بكل الإصلاحات المطلوبة لإنقاذ لبنان من الواقع الاقتصادي وأن تملك الإرادة والقدرة على التفاوض بشكل مباشر مع حزب الله من أجل استعادة سيادة الدولة وقرارها الحرّ، وأي شخصية ستكرّس واقع الحال ستكون مرفوضة من قبل جزء كبير من اللبنانيين وأن المجتمع الدولي بات على يقين من هذا الواقع”.

وأشار إلى أن “لبنان لا يملك ترف إهدار الوقت في وضعه الحالي”، داعياً إلى “التوجه إلى خيارات ممكنة لأن الخيارات المستحيلة ستبقى مستحيلة ولن تمرّ”.

كلام الجميّل جاء بعد لقاء مطوّل مع السفيرة الفرنسية آن غريو في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، جرى خلاله بحث في آخر التطورات ولاسيما موضوع انتخاب رئيس للجمورية .

واستهلّ رئيس الكتائب كلامه بالإشارة إلى أن فرنسا تقوم بدور لمساعدة لبنان وأن النوايا الفرنسية تصب دائماً في مصلحة الشعب اللبناني والأهم الخروج من الأزمة التي نمر فيها.

وقال: “أكدنا على ثوابتنا وأن لبنان لا يتحمّل أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية يكرّس الانقسام في البلد وطرح أي رئيس يشكّل استفزازاً أو هو طرف في الحياة السياسية اللبنانية لن يؤدي إلى نتيجة”، كاشفا عن أن “الكتائب والمعارضة وكل الأصدقاء يرفضون أن تستمر وصاية حزب الله على لبنان في السنوات الست المقبلة كما كانت الحال في الماضي.”

المصدر
IMLebanon

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى