محلي

باسيل يحارب ميقاتي بالبطاطا ويتهمه بتجاهل بيان صندوق النقد

يصر رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل على خوض المعارك الوهمية وقلب الحقائق، في محاولة يائسة لتنفيذ ما خطط له سابقا وهو شل العمل الحكومي وتعطيل عملية انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

وفي أحدث تجليات هذا النهج التعطيلي انتقال “التيار” من “معركة الساعة” الى “معركة البطاطا”، حيث جاء في بيان لـ”التيار” الاتي: في أحدث مخالفات الرئيس ميقاتي موافقة استثنائية وقّعها منفرداً لاستيراد البطاطا من الخارج وخارج الروزنامة الزراعية على أن يُعرض الموضوع لاحقاً على مجلس الوزراء للتسوية وهذه مخالفة تلزم الحكومة المقبلة، وتُسيء في هذا الوقت الى مزارعي البطاطا اللبنانيين”.

مصادر حكومية معنية ردت على هذا الموضوع بالقول “مؤسف أن يركّب البعض “رأس بطاطا” بدل رأس يفكّر، فمن يقرأ البيان يعتقد ان هناك كارثة غير مسبوقة وقعت، فيما جل ما في الامر ان السفارة المصرية لدى لبنان تمنت السماح بادخال باخرة مصرية تحمل البطاطا تأخرت قرابة ثلاثة ايام عن الدخول الى المياه اللبنانية ضمن مهلة الروزنامة الزراعية لاسباب تتعلق بالاحوال الجوية، فهل يريد السيد باسيل وتياره ان نفتعل مشكلة جديدة مع مصر الشقيقة على امر تفصيلي عابر؟ وهل نسي السيد باسيل مساهمات مصر المشكورة في الوقوف الى جانب لبنان وتوجيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى المعنيين بالتلبية الفورية لكل ما يحتاجه لبنان؟”

وقالت الأوساط “مخجل أن يصر بعض السياسيين على تخريب علاقات لبنان مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن يمضي في نهج تسبب بعزلة لبنان عن الخارج ولا يزال يعاني من تداعياتها حتى الساعة”.
وتابعت الاوساط: أما الاكثر غرابة في بيان “التيار” فهو زعمه ان “رئيس الحكومة تجاهل ما ورد في بيان صندوق النقد حول مرور لبنان بلحظة خطرة للغاية، وبأنه سيدخل في أزمة لا نهاية لها”.
واعتبرت الاوساط الحكومية المعنية “ان هذا القول دليل وقاحة لا مثيل لها عند “التيار” ورئيسه”، وسألت “هل رئيس الحكومة هو من يعطّل اقرار القوانين الاصلاحية اللازمة في مجلس النواب؟ وهل هو يعطل انتخابات رئاسة الجمهورية؟” وذكّرت الاوساط باسيل بأن رئيس الحكومة هو الذي دفع حكومته الى العمل لتوقيع الاتفاق الاولي مع صندوق النقد الدولي وبُحّ صوته بالمطالبة باقرار الاصلاحات المطلوبة للانتقال الى توقيع الاتفاق النهائي ووضع لبنان على سكة التعافي.
وختمت الاوساط بالقول “لقد فضح مسار الاحداث من هو المعطّل ومن هو الحريص على مصلحة الوطن، ومن كان السبب في تحويل عهد باكمله الى جحيم على اللبنانيين ولا يزال مصرا على دفعهم الى قعر جهنم ولا يخجل او يرتدع”.

المصدر
لبنان24

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى