عربي ودولي

ترمب ينتصر… تغريم الممثلة الإباحية 122 ألف دولار

أمرت محكمة الاستئناف الأميركية في كاليفورنيا، الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بدفع رسوم قانونية للرئيس السابق دونالد ترمب، بعد ساعات من تقديمه للمحاكمة في مانهاتن، بقيمة 122 ألف دولار نظير أتعاب محاماة في قضية تشهير خسرتها، ما اعتبره ترمب انتصاراً قانونياً.

وحقق الرئيس السابق هذا الانتصار ضد دانيلز بعد ساعات من إدانته في قاعة محكمة مانهاتن أمس الثلاثاء فيما يتعلق بدفع أموال لإسكات النجمة الإباحية خلال حملته الرئاسية عام 2016.

وأمرت محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة أمس، دانيلز بدفع 121.972 دولاراً لترمب كرسوم قانونية ناجمة عن دعوى تشهير عام 2018 رفعتها ضده ورُفضت لاحقاً، تضاف إلى أكثر من 500 ألف دولار أخرى أمرتها المحكمة بدفعها، بحسب “نيويورك بوست”.

وعلق ترمب عبر حسابه في “تروث سوشيال” “منحتني محكمة الدائرة التاسعة للتو 122000 دولار”.

وتعود القضية حين زعمت دانيلز أن رجلاً لم تذكر اسمه هددها، وطلب منها ترك ترمب وشأنه بعدما تحدثت في مقابلة مع مجلة “إن تاتش ماغازين” في 2011 عن علاقة تربطها بالملياردير الأميركي في عام 2006، رغم أن المجلة لم تنشر مقابلتها.

واتهم ترمب في عام 2018، دانيلز بالكذب بشأن “الرجل الذي لم تذكر اسمه” وتهديداته، واصفاً ما فعلته بالاحتيال مما دفع الأخيرة إلى مقاضاته.

في المقابل قضت الدائرة التاسعة بأن الرسوم التي طالب بها ترمب كانت “معقولة”، وفقاً لإيداع المحكمة.

وتبلغ قيمة الرسوم القانونية التي منحت لترمب أمس، والتي تبلغ قرابة 122 ألف دولار إضافة إلى 300 ألف دولار أمرت دانيلز بدفعها عند رفض الدعوى.

وقالت دانيلز العام الماضي بعدما أيدت محكمة استئناف فيدرالية حكماً يقضي بضرورة دفع أتعاب المحاماة لترمب إنها تفضل الذهاب إلى السجن قبل أن تدفع فلساً واحداً، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى