محلي

“سنرد بسبب الوجع”… تحرّك كبير على الأرض يحضّر له!

يترقب العسكريين المتقاعدين النتائج التي ستصدر عن اللجنة الوزارية المكلفة معالجة تداعيات الأزمة المالية على سير المرفق العام مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بشأن الرواتب بعد أن جرى احتسابها على سعر “صيرفة” 60 ألف ليرة للدولار، وسط معلومات عن تحركات كبيرة يحضرون لها في الأيام المقبلة.

في هذا السياق أكّد النائب السابق شامل روكز أن “تحرك كبير للعسكريين المتقاعدين يتم التحضير له والظروف هي من تفرضه”، مضيفاً، “ننتظر النتيجة التي ستصدر عن اللجنة الوزارية مع الرئيس نجيب ميقاتي”.
و قال روكز: “التحرك قد يكون بالموازاة مع جلسة الحكومة المقبلة، أو قبلها بحال حصل أي تأخر في الوصول إلى نتيجة من قبل اللجنة الوزارية”.
وأضاف، “نتمنى أن يتفهموا الموضوع، وبكل الحالات المعاشات هي ليتمكن المواطنين من الإستمرار بالعيش وتأمين حاجياتهم الأساسية وهذه المعاشات تساهم في إستمرار عائلات شهداء بالحياة”.

وتابع روكز، “نريد أن تتم معالجة الموضوع قبل أن نقوم بتحركاتنا على الأرض، وهذا الموضوع يحل بشكل جذري بإنتخاب رئيس للجمهورية، فبمجرد وصول رئيس جديد وتشكيل حكومة فمن المؤكد ستتم معالجة موضوع سلسلة الرتب والرواتب”.
وأكمل، “الناس تريد أن تأكل وتعيش وغير قادرة على المشاركة بفرحة العيد، ولا يمكنها الإنتظار إلى ما بعد الأعياد، فالموضوع مرتبط بحياتهم وتنقلهم وعيشهم، التأخر بالحل يؤدي إلى تعطيل عمل الدولة”.
وأشار إلى أن “عدم منح الموظفين معاشات يعني أنهم غير قادرين على الوصول إلى العمل، وهذا نتيجته إنعدام الواردات ما يسبب تعطيل عمل الدولة، نحن ندور بحلقة سلبية، ونطالب بتأمين معاشات مقبولة ليسير العمل بطريقة إيجابية”.

وختم روكز بالقول: “بحال كان هناك مماطلة سنرد على الأرض ومن الوجع ليس حباً بالتحركات التي نتحمل أعباءها المادية والمرتبطة بالنقل وبأوضاع البلد، هناك أهداف محددة من التحرك وستتم معالجتها بوقتها”.

المصدر
Lebanon debate

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى