إقتصاد

سبينيس وزبائنها يجمعان أكثر من 8 مليار ليرة لتجهيز الدفاع المدنيّ

جَمَعَت سبينيس وزبائنها بفروعها كافة مبلغ ماليّ فاق الـ٨ مليارات ليرة لبنانيّة جرّاء حملة “لأنّو سوا ما في شي بهزّنا” التي أطلقتها في ٢٤ شباط لجمع التبرّعات لتجهيز الدفاع المدنيّ بالمعدّات وعتاد الإنقاذ والإغاثة.

وكانت قد ساهمت سلسلة المتاجر الكُبرى سبينيس بنسبة ١٠% من إجمالي مبيعاتها في 1 أذار بمناسبة اليوم العالميّ للدفاع المدنيّ، إذْ أتاحت الفرصة أمام الراغبين بالتبرّع بفروعها كافة بقيمة ١٠،٠٠٠ ليرة لبنانية لغاية ١٢ آذار، على أن يتمّ تزويد عناصر الدفاع المدنيّ بالمعدّات وعتاد الإنقاذ والإغاثة التي تمّ شراؤها بالتبرّعات خلال تدريب ميدانيّ حول “الإسعافات الأولية والدفاع المدني” للشركاء الصحافيين وفريق عمل سبينيس في موعد يُحدّد لاحقاً.

من جهته، يرى رئيس مجلس إدارة مجموعة غراي ماكنزي ريتايل حسان عزّ الدين أنّ “هذه المبادرة ليست إلّا بادرة شكر وتقدير لأبطال الدفاع المدنيّ، والهدف منها تسهيل مهامهم تحسّباً لأيّ كارثة طبيعية محتملة”، مشيراً إلى أنّ “الأولويّة اليوم هي دعم المؤسّسات الإنسانيّة التي تُعنى بالقضايا الاجتماعيّة، وهذا كان التزامنا منذ البداية، على أمل أن نُرسخّ هذه المفاهيم القيّمة في مجتمعنا”.

وانطلاقاً من زلزال سوريا وتركيا واستجابة الدفاع المدنيّ اللبنانيّ الفوريّة للوقوف إلى جانب المتضرّرين، تمّ إجراء سلسلة مقابلات مع أربعة عناصر من الدفاع المدنيّ الذين شاركونا تجاربهم في الإنقاذ هناك، على الرغم من انعدام المعدّات اللازمة والدمار الشامل، وذلك عبر فيديوهات خاصّة شاركناها عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ مع متابعينا.

بالموازاة، تعكس الحملة التزام مجموعة سبينيس تجاه المجتمع اللبنانيّ واستعدادها للمساهمة في تطويره وترسيخ القيم الإنسانيّة فيه، لذا فهي تُشجّع الجميع على زيارة متاجرها والاطلاع على الحملة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى