محلي

باسيل : اليوم وغدا نحن السيادة في لبنان

شدد رئيس “التيّار الوطني الحرّ” النائب جبران باسيل في كلمة خلال المؤتمر الوطني الثامن لـ”التيار” في فندق الحبتور، على ” اننا نبقى 14 آذار عندما الكل ينسى ذلك لأنّ الحريّة والسيادة والاستقلال مزروعة بجيناتنا الوطنية ولأنّ التحرير لا يكتمل الاّ بتحرّر اللبنانيين ودولتهم من ثنائية الفساد والتسلّط”.

وقال: “الأسئلة هذه السنة وجوديّة، والخيارات تتعلّق بالمصير، والجمهورية وبقائها، والانهيار المتسارع يفرض ايجاد حلول وليس توصيف المشاكل. نحن في التيار نملك الطرح ولكن لا نملك الحل بمفردنا “.

ورأى ان “لبنان الكيان والوطن والدولة والنموذج والرسالة في خطر ووجودنا كلنا كلبنانيين في خطر اذا استمررنا في مواجهة بعضنا البعض رافضين الحوار كطريق للخلاص. ففي لبنان لا غالبية نيابية لفريق وحده ولن تكون يوما ونحن مجبورون على الاتفاق والكف عن التخوين” .

وأكد ان “عصب التيار يقوى اكثر بقضيّته ومبادئه، ومحاولة عزل التيار أفضل وصفة لتقويته، ولكن نتيجتها سيئة على الوطن، لأن بناء الدولة سيفشل من دوننا. وهكذا نعود الى المعارضة الواضحة والكاملة”.

واكد ان “التيار وشبابه سيتصدّون لأكبر جريمة سرقة شهدها العصر ومعركتنا لتحرير بلدنا من الذين سرقوا اموالنا مستمرّة وأدعو شباب التيار للاستعداد لمواجهة “الحراميي”، لاننا نحن الاصلاح في لبنان “.

وشدد على ان ” حكام الصدفة ذاهبون ونحن باقون، والنازحون واللاجئون سيعودون الى بلادهم ونحن سنبقى في بلادنا”.

وقال:” اليوم وغدا نحن السيادة في لبنان”.

المصدر
الديار

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى