تكنولوجيا

عادات تكنولوجية يجب التوقف عن فعلها فوراً !

من المعروف ان تمضية وقت طويل أمام شاشة الهاتف يؤدي الى عزل المستخدم لنفسه عن الحياة الإجتماعية الطبيعية ويزيد من تعلقه بالامور الافتراضية غير الحقيقية.

ولذلك يجب على كل فرد يستخدم مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مفرط، ان يقوم ببعض الخطوات التي تساعده على التخلص من العادات التكنولوجية الخاطئة، خصوصاً ان هذه العادات قد تسهم في تدمير حياة المستخدمين وتشعرهم بالإحباط.

وفيما يلي 4 عادات تكنولوجية يجب التخلص منها:
استخدام مواقع التواصل الاجتماعي: إذا كنت تستخدم عدداً كبيراً من تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فايسبوك وتويتر وإنستغرام وواتساب وسناب شات، فأنت تدمج نفسك فى عالم وهمي وإفتراضي بالكامل، لذلك عليك الإبتعاد قليلاً عنها والإختلاط بالأصدقاء في الحياة الواقية.

التأكد من الهاتف كل ثانية: إذا كنت تريد العيش بسعادة، يجب عليك التوقف عن التحقق من هاتفك كل ثانية، وما سيساعدك في القيام بهذا الأمر هو منع وصول التنبيهات لهاتفك، وبذلك لن تكون مضطراً للنظر للهاتف كل ثانية.

استخدام الهاتف قبل النوم: من أخطر الأشياء التى يمارسها مستخدمو الهواتف الذكية هي قيامهم بإستخدام الهاتف قبل النوم مباشرة، وهو أمر ضار وعادة سيئة يجب التوقف عن الإستمرار بها وتؤدي في بعض الأحيان الى تشتت الدماغ ومنع المستخدم من الوصول للنوم العميق.

استخدام الهاتف أثناء القيادة: تعد من العادات الخطيرة والتي يجب التوقف عن ممارستها نظراً للأضرار الجسيمة التي قد يتعرض إليها كل من يستخدم هاتفه للتراسل مع الأصدقاء أثناء القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى