سياسةمحلي

ليف لبرّي: كنا نعلم.. وأخيراً كمشتك !

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف والوفد المرافق بحضور السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا، اليوم الجمعة.

وغادرت ليف عين التينة من دون الإدلاء بأي تصريح، كما رفضت الإجابة عما إذا كانت الولايات المتحدة ترفض رئيس تيار المردة سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية.

وكشفت معلومات الـ”mtv” عن أن “اللقاء استمرّ لنحو ساعة تقريباً، تحدّثت خلاله ليف عن علاقتها بلبنان، وقالت لبري، إن كل سفير للولايات المتحدة من أعز الأصدقاء إلي وللبنان أيضاً، وحتماً ما هو جيد للبنان جيد لنا”.

وأضافت ليف، “سأكتب رسالة بريدية الليلة إلى السفير الأميركي السابق في لبنان ومساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى السابق ديفيد ساترفيلد، أبلغه فيها أنني، وأخيراً كمشتك”.

وشددت على أنه “لا يمكن أن يستمر الوضع في لبنان على ما هو عليه لمدة طويلة”، مشيرة إلى أن “الوضع الاقتصادي متدهور ويجب الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على حل في أسرع وقت ممكن”.

وكشفت المساعدة الأميركية، عن أن “الإدارة الأميركية كانت على علم مسبق بالاتفاق الإيراني السعودي، الذي يجب أن يكون له انعكاسات إيجابية على المنطقة وخصوصاً لبنان”.

وفي الملف الرئاسي، حثّت المسؤولين اللبنانيين على انتخاب رئيس، ومجلس النواب على إقرار الإصلاحات الجذرية.​

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى