سياسةمحلي

أوكرانيا ستحصل على دبابات أبرامز قريباً

أكدت الإدارة الأميركية أنها تعمل على إمداد أوكرانيا بدبابات بالسرعة الممكنة، بينما أعلن حلف شمال الأطلس “ناتو” (NATO) سعيه لضمان استمرار وصول الإمدادات العسكرية لكييف.

وأعلن منسق الاتصالات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي أن واشنطن تعمل على إيصال دبابات “إم 1 أبرامز” (M1 Abrams) إلى أوكرانيا بشكل أسرع مما كان متوقعا.

وقال كيربي إن هناك بعض التغييرات التي يمكن إجراؤها لتسريع إمداد أوكرانيا بالدبابات الأميركية.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أميركيين إن وزارة الدفاع (البنتاغون) تعتزم التعجيل بتسليم دبابات أبرامز لأوكرانيا، مما يوفر المعدات الحيوية لدى كييف في وقت قريب قد يكون خريف هذا العام.

وتعهدت إدارة بايدن بتقديم 31 دبابة متطورة من طراز إم1 أبرامز لأوكرانيا بعد شهور من رفض فكرة نشر الدبابات التي تصعب صيانتها هناك.

وتسرع الخطة الجديدة عملية تسليم الدبابات، وفقا لما ذكره أحد المساعدين بالكونغرس مطلع على هذه الخطة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن قد أعلن أمس الاثنين عن حزمة مساعدة عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا بقيمة 350 مليون دولار.

وأوضح بلينكن -في بيان لوزارة الخارجية الأميركية- أن “حزمة المساعدة العسكرية الأخيرة هذه تتضمن ذخيرة لراجمات هيمارس ومدافع هاوتزر التي قدمتها الولايات المتحدة وتستخدمها أوكرانيا للدفاع عن نفسها، بالإضافة إلى ذخيرة لمركبات برادلي القتالية للمشاة وصواريخ هارم والأسلحة المضادة للدبابات والقوارب النهرية وغيرها من المعدات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى