عربي ودولي

نحو 800 ألف متطوّع كوري بالجيش للقتال ضد واشنطن

تطوّع مئات الآلاف من المواطنين في كوريا الشمالية للانضمام إلى الجيش أو إعادة تجنيدهم للقتال ضد الولايات المتحدة، وفق ما كشفت صحيفة رسمية اليوم السبت.

وأفادت صحيفة “رودونغ سينمون” بأن حوالي 800 ألف من الطلاب والعاملين عبّروا يوم الجمعة فقط، عن رغبتهم في التجنيد أو إعادة الانضمام إلى الجيش لمواجهة الولايات المتحدة، وفق “رويترز”.

ويأتي ذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية الخميس، صاروخها البالستي العابر للقارات “هواسونغ-17″، ردًا على تدريبات عسكرية جارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، حيث يبدو أن مؤشرات التهدئة الكورية الشمالية ضئيلة وتترجم غضبها من خلال التجارب الصاروخية.

وأطلقت بيونغيانغ الصواريخ في البحر بين شبه الجزيرة الكورية واليابان، قبل ساعات من توجه رئيس كوريا الجنوبية إلى طوكيو لحضور قمة بحثت سبل التصدي لكوريا الشمالية المسلحة نوويًا.

وقالت اليابان إن الصاروخ حلّق على ارتفاع 6 آلاف كيلومتر وقطع مسافة ألف كيلومتر، فيما لم تتأخر إدانة إطلاق الصاروخ من قبل واشنطن مؤكدة أنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن ويثير بلا داع التوترات.

وتُعد صواريخ كوريا الشمالية البالستية محظورة بموجب قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وأثار الإطلاق إدانة من حكومات في سول وواشنطن وطوكيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى