عربي ودولي

خان يهدد : ردود الفعل على اعتقالي أو محاولة قتلي ستكون قوية وعلى مستوى البلاد

قال مسؤولون في الحزب السياسي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إن الشرطة دخلت منزله في لاهور اليوم السبت، بينما وصل هو إلى العاصمة إسلام آباد للمثول أمام المحكمة.

ويأتي هذا بعد أيام من المواجهة والاشتباكات العنيفة بين الشرطة وأنصار خان في محيط منزله، حيث حاولت الشرطة اعتقاله الثلاثاء الماضي.

وقال خان في تغريدة إن زوجته كانت في المنزل، ومثل أمام المحكمة بعد أن عبر عن خوفه من اعتقاله.

خان يحذر

وقبل ساعات من مثوله أمام محكمة أصدرت مذكرات للقبض عليه، قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق لوكالة “رويترز”، إن ردود الفعل على اعتقاله أو محاولة قتله ستكون قوية وعلى مستوى البلاد.

وقال “حياتي مهددة أكثر من ذي قبل”، مضيفاً أنه يشعر بالقلق إزاء رد الفعل على اعتقاله أو أي محاولة لاغتياله، وتابع، “أشعر أنه سيكون هناك رد فعل قوي جداً وسيكون رد فعل على مستوى باكستان”.

وقاد أسطورة الكريكيت السابق احتجاجات في عموم البلاد بعد الإطاحة به من السلطة العام الماضي، ويواجه عدداً كبيراً من الدعاوى القضائية. وحاولت الشرطة القبض عليه الثلاثاء الماضي، لكن من دون جدوى، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة مع أعضاء في حزبه.

وقال خان (70 سنة) في مقابلة بمنزله في لاهور قبل التوجه إلى إسلام آباد في وقت مبكر اليوم السبت، إنه شكل لجنة لقيادة حزب “حركة الإنصاف” الذي ينتمي إليه في حال اعتقاله، وأشار إلى أنه يواجه 94 قضية.

الحكومة والجيش

وأضاف خان الذي أصيب بطلق ناري خلال تجمع انتخابي في نوفمبر (تشرين الثاني)، أن خصومه السياسيين والجيش يريدون منعه من خوض الانتخابات المقررة في وقت لاحق من هذا العام، لكنه لم يقدم أدلة على ذلك.

المصدر
اندبندنت عربية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى