عربي ودولي

روسيا تتهم الصحفيين الأميركيين بنشر أخبار كاذبة حول انفجار “نورد ستريم”

اتهمت روسيا، الجمعة، الصحفيين الأمريكيين المقربين من إدارة الرئيس جو بايدن بنشر أخبار “كاذبة ومضللة عمدا” حول انفجار خط “نورد ستريم” العام الماضي.

وفي بيان، شجبت السفارة الروسية لدى واشنطن “التدفق المستمر المنسق للمعلومات المضللة” بشأن “الهجمات الإرهابية” في 26 سبتمبر/ أيلول الماضي على خطوط الأنابيب التي تنقل الغاز الروسي إلى شمال ألمانيا عبر بحر البلطيق.

وقالت السفارة إن وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية “تواصل عمدا الترويج لنظريات زائفة حول تدمير البنية التحتية للطاقة الحيوية في بحر البلطيق”.

​​​​​​​وأوضح أن “أي شخص عاقل يفهم أن التحضير لمثل هذا الهجوم الإرهابي وتنفيذه يقع فقط ضمن سلطة بعض الدول التي تمتلك تقنيات معينة”.

وشددت السفارة الروسية أن “هذه الحملة الإعلامية المنسقة هي محاولة للتستر على تفاصيل مهمة وتضليل العالم بشأن الجناة الحقيقيين”.

ووصفت السفارة الروسية الهجمات بأنها “جريمة القرن”، داعية الصحفيين الأمريكيين المهتمين بتسليط الضوء على الحقيقية إلى الانتباه بشكل أكبر لدعوات روسيا لإجراء تحقيق دولي.

واختتم البيان قائلاً: “بغض النظر عن مدى حرص منتقدينا على إخفاء الحقيقة، فإنها ستبقى واضحة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك”.

وأواخر سبتمبر/ أيلول 2022، رُصدت تفجيرات وتسربات غاز تحت البحر عند خطي أنابيب نورد ستريم1 و2، حيث تبادلت روسيا والولايات المتحدة الاتهامات والإيحاءات بوقوف الطرف الآخر وراءها، رغم أن التحقيقات لم تكتمل بعد.

المصدر
الأناضول

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى