محلي

جمع نساء لبنانيات ومجندات من اليونيفيل لمناسبة “يوم المرأة”

نظمت الكتيبة الإسبانية بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية NGO ، لمجتمع أفضل للأمهات والأطفال ، لقاء بين نساء لبنانيات ومجندات من قوات اليونيفيل.

وقامت وحدة التعاون المدني العسكري ، CIMIC، التابعة للكتيبة الإسبانية بالتعاون مع المنظمة غير الحكومية NGO ، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي ، بتبادل ثقافي بين النساء اللبنانيات والمجندات من اليونيفيل في الصوانة.

وحضر الاجتماع سيدات من الكتيبة الإسبانية والإندونيسية ، نيابة عن اليونيفيل، والعديد من النساء من مختلف البلدات اللبنانية ، نيابة عن المنظمة غير الحكومية.

والقت الرقيب ايلينيا غارسيا كلمة ، وسلطت فيها الضوء على الإنجازات الاجتماعية ،الاقتصادية، الثقافية والسياسية للمرأة. كما أشارت إلى “الدمج الكامل للمرأة في القوات المسلحة الإسبانية منذ أكثرمن ثلاثين عاما”، مضيفة أن “حالة اليونيفيل هي مثال واضح على أن المرأة يمكن وينبغي أن تكون جزءًا من الجيوش المختلفة ويجب أن تكون جزءًا من مواقع صنع القرار”.

كما وألقى مدير المنظمة غير الحكومية ،السيد وائل حمادة كلمةأعرب فيها عن تقديره الكبير لدور المرأة ضمن قوات حفظ السلام، وانهن قدوة للمرأة اللبنانية، حيث يجلبن الافكار والطاقة من الغرب، وان رؤية النساء في القوات المسلحة الاسبانية يجعل الاطفال والنساء يشعرون بمزيد من الامان، بالإضافة إلى المساعدة في التواصل والتفاهم بين الجيش والمراة اللبنانية”.

في نهاية الاجتماع ، تم تقديم مواد صحية للمنظمة غير الحكومية من قبل المؤسسات الإسبانية التابعة لمجلس مدينة روكويتاس دي مار و Mediterraneo Clinic في ألمرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى