عربي ودولي

روسيات يناشدن بوتين في “مشهدٍ نادر”!

في مشهد نادر، دعت مجموعة من الزوجات والأمهات الروسيات الرئيس فلاديمير بوتين إلى التوقف عن إرسال أزواجهن وأبنائهن “إلى الذبح” دون تدريب أو إمدادات كافية، في إشارة إلى المعارك الطاحنة الجارية في الشرق الأوكراني.

ففي مقطع مصور نشرته قناة SOTA الروسية المستقلة على تليغرام، أكدت النساء أن ” أحباءهن أُجبرن على الإنضمام إلى مجموعات قتالية في بداية آذار على الرغم من تلقيهن تدريبًا غير كافٍ، إمتد لأربعة أيام فقط منذ إنخراطهم في الجيش في أيلول المنصرم.

وحملت السيدات لافتات باللغة الروسية كُتب عليها “580 فرقة مدفعية هاوتزر”.

فيما قالت إحدى النساء “زوجي… يقبع على خط النار مع العدو.. رجالنا يرسلون مثل الحملان إلى الذبح، ويكلفون، ضمن مجموعات من خمسة رجال فقط، بإقتحام مناطق محصنة بـ 100 من رجال العدو المدججين بالسلاح”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام غربية.

كما أكدت أن هؤلاء الرجال مستعدون لخدمة وطنهم، لكن كل حسب التخصص الذي تدرب عليه, وختمت مناشدة سحبهم من خطوط التماس، وتزويدهم بالمدفعية والذخائر”.

وكان بوتين أعلن في 21 أيلول الماضي 2022 “تعبئة جزئية” في ظل تعرض قوات بلاده لسلسلة من الإنتكاسات العسكرية في أوكرانيا, كما وقّع آنذاك قانونا يسمح بتجنيد مرتكبي الجرائم الخطيرة.

إلا أن عمليات التعبئة هذه وإنضمام الجنود إلى الثكنات ومراكز القتال، تعرضت لاحقاً إلى سلسلة من الإنتقادات، لاسيما بعدما أكد عدد من الأهالي أن أبناءهم لا يملكون ما يكفي من العتاد، على الرغم من نفي موسكو للأمر.

المصدر
العربية

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى